القرآي يسخر من منتقديه ويتهم اتباع النظام السابق باثارة الفتنة

  • 29 ديسمبر 2020
  • تعليق واحد

الخرطوم: التحرير

قال مدير المركز القومي للمناهج، د. عمر القراي، اليوم الثلاثاء(29،ديسمبر ٢٠٢٠)، عن دخول أطراف من النظام السابق في تأجيج الصراع وإثارة الفتنة في المجتمع بسبب المناهج الجديدة.

وانتقد القراي في مؤتمر صحفي، كثير من مهاجميه بوسائل الإعلام للهجوم عليه وعلى المناهج الجديدة، منهم وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم الأسبق عبد المحمود النور، الذي قال إنه غير مؤهل وراسب في مادة اللغة الانجليزية في امتحانات الشهادة السودانية، وأحرز في مادة التربية الإسلامية ٥٩ درجة، وفي الفنون أحرز ٩٠ درجة، وقال ساخرًا “اضافة الفنون للمناهج في مصلحته”.

وأضاف بأن عبد المحمود النور دخل بهذه الشهادة إلى جامعة ام درمان الإسلامية، وحصل على درجة الدكتوراة وأصبح وزيرًا في حكومة ” الإنقاذ”.

ولفت القراي إلى إن هذه الحملات التي يقودها فلول النظام السابق لا تخيفه، و دعا المواطنين لعدم الالتفات اليها والتركيز في مصلحة ومستقبل ابناءهم.

مطالباً بأن يكون النقاش حول المناهج بوعي أكبر ومن غير شخصنة.

رد واحد على “القرآي يسخر من منتقديه ويتهم اتباع النظام السابق باثارة الفتنة”

  1. يقول ابو ياسر:

    رد القراي على النقاط التي اثارها مجمع الفقه الاسلامي غير موضوعي ولا قيمة لهجومه مهما اشتد ،وتبقى الحقيقة ان هناك خللا في الكتاب يتعلق بقضايا تمس عقيدة الناس وتعاليم دينهم،والقيم الثقافية لحضارتهم ،وقد ذطر بيان المجمع نقاطا محددة ، لعل من اهما صورة (ميخائيل انجلو)، التي تحكي خلق ادم ،وقد ذكر القراي ان الصورة لم تكن معرفة وغير مشروحة وانما جاءت لنماذج فنية عديدة، و كيف يريد القراي شرح المشروح ، اذ تظهر اللوحة كما ورد في الانسيكولو بديبا ،محاولة كل من الاله وادم الوصول الى الآخر ،وكون ان الصورة تدرس في مساق الفنون في الجامعة الاسلامية لا يعتبر مبررا لايرادها في كتاب تاريخ لمرحلة دنيا من التعليم ،والامر الاخر تبروء اللجان العلمية التي كونها القراي ودعواهم ان القراي لم يلتزم بالنسخة التي سلمت اليه من قبلهم ،فلو صح ذلك فتلك جريمة مكتملة الاركان تدل على عدم امانة القراي ،وتدليسه علي اللجنة التي كونها.وهذه قضية اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*