لدى زيارته لرئيسة القضاء بالخرطوم-د.جبريل ابراهيم : عدنا لانهاء الحرب وتحقيق التنمية

  • 30 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير : انتصار فضل الله

استقبلت مولانا نعمات عبد الله محمد خير رئيس القضاء بمكتبها اليوم د.جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساوة ، وجاءت الزيارة ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها الحركة لكل مؤسسات الدولة السيادية.

واكد جبريل انهم عادوا من أجل إنهاء الحرب والإسهام في التنمية وإصلاح المؤسسات العدلية بغية تحقيق العدل وعدم إفلات الجناة من العقاب.

واكد جبريل دعمهم لاستقلال السلطة القضائية، وأشار إلى ان الانتهاكات التي ارتكبت في دارفور تتطلب إنشاء محكمة خاصة للفصل فيها، مبينا جاهزيتهم لتسخير كل الإمكانيات لدعم السلطة القضائية وتحقيق استقلالها حتى تحقق العدل.

وأشار رئيس الحركة إلى تعيين العنصر النسائي كقضاة بمحكمة جرائم دارفور الخاصة حتى يتم الاستماع إلى قضايا انتهاكات النساء بأريحية مؤكدا ثقتهم في السلطة القضائية وتاريخها الناصع في تحقيق العدل ، داعيا الى أهمية تشكيل المحكمة الدستورية في هذه المرحلة المهمة

من جانبها رحبت مولانا برئيس الحركة والوفد المرافق له وشكرتهم على الزيارة وعلى دعمهم للسلطة القضائية وأكدت على أن الفترة الانتقالية تحتاج إلى التعاون والتعاضد للخروج بالبلاد إلى بر الأمان وتحقيق أهداف الثورة
بالاضافة الى إلتزام السلطة القضائية بتنفيذ مايليها من البنود الواردة في الاتفاقية وهي مرتبطة بإجازة قانون مجلس القضاء العالي، مبينة أن السلطة القضائية ستبذل قصارى جهدها لإرساء المبادئ وتحقيق العدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*