الهلال يصارع اهلي مروي وعينيه في الاشانتي ..

  • 31 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

التحرير : خالد خالد



يخوض الهلال العاصمي عصر الجمعه 1 يناير مواجهته الثانية في منافسة الدوري الممتاز عندما يستضيف بملعبه بأمدرمان فرقة الاهلي مروي. وكان الهلال قد تعثر في الجولة الاولى بالتعادل امام حي العرب بورتسودان الذي ادرك تعادلاً متأخرا من خطأ مزدوج لحارس الهلال علي ابوعشرين.
ويسعى الهلال في مباراة اليوم الى الفوز وتحقيق العلامة الكاملة ليدعم موقفه في المنافسة المحلية التي فقدها في السنوات الثلاث الاخيرة بينما سيسعى اهلي مروي للخروج بنقطة على الاقل من لقاء الهلال وكان الفريق الشمالي ايضا قد تعادل في الجولة الاولى مع اهلي الخرطوم. في المساحه التالية نستعرض بعض المحطات الهلالية قبل لقاء الجمعه.
..
الازرق ينشد الفوز فقط
سيكون امام الهلال اليوم خيار وحيد وهو الفوز لتعويض تعثر الجولة الاولى ولمصالحة جماهيره التي كانت تحلم بظهور كبير للفريق في المنافسة المحلية بعد المستويات الرفيعه التي قدمها على الصعيد القاري في بطولة دوري ابطال افريقيا وتحقيقه لثلاث انتصارات اثنان منها خارج الارض.

تكتيكات زوران في الميزان
فشل الصربي زوران مانولوفيتش في وضع وصفة تكتيكية لاختراق الجدار الدفاعي الصارم لفرقة حي العرب بورتسودان في الجولة الاولى للدوري الممتاز.
ولم يستطع الفريق الهلالي الوصول لمرمى الفريق الشرقي الا عبر كرة ثابته من مخالفة نفذها الفنان الزمبابوي لاست جيسي. لذلك فالصربي مطالب بايجاد الحلول لاختراق تكتيكات الخصوم واهلي مروي يمكن ان يلعب بنفس الاسلوب الدفاعي المتحفظ الذي لعب به حي العرب فهل يستطيع المدرب الصربي ان يضع الوصفة التكتيكية للوصول الى شباك ملوك الشمال ام يتعرض لنفس المصير الذي واجهه فريقه امام العرب في الجولة الاولى.؟ هذا السؤال ستكون اجابته عقب مباراة الهلال واهلي مروي عصر الجمعه. حيث سيضع الخبراء تكتيكات زوران في الميزان.

عودة مرتقبة للاعبين الكبار

اجرى الجهاز الفني للهلال تغييرات كبيرة على مستوى التشكيلة للاساسية التي خاض بها مباراة الجولة الاولى للمتاز امام حي العرب بورتسودان والتي انتهت تعادلية ولكن ستشهد مباراة اليوم عودة بعض النجوم الكبار للتشكيله على غرار الشغيل وابوعاقلة.

ابوعشرين ام جمال
ليس من المستبعد ان يدفع الجهاز الفني للهلال بالحارس اليوغندي جمال سالم اساسيا في مباراة اهلي مروي يوم الجمعه خاصة بعد الخطأ المزدوج الذي وقع فيه الوطني علي ابوعشرين واضاع على للفريق فرصة الظفر بكامل نقاط المياراة وكان جمال سالم قد فقد مركزه الاساسي لصالح الوافد الجديد ابوعشرين لانضمامه المتأخر لتحضيرات بداية الموسم.

ظهور باهت لعدد من اللاعبين امام حي العرب

ظهر عدد من نجوم الازرق بمستوى اقل من التوقعات في مباراة حي العرب التي اهدر فيها الهلال نقطتين غاليتين في اول ظهور بالدوري الممتاز وابرز اللاعبين الذين لم يقدموا مردود جيد عيد مقدم وان كان قد تعرض لعنف ممنهج من لاعبي حي العرب حد من خطورته المعهوده وايضا روفا الذي فقد دقته في التمرير والمراوغه وفقد الكثير من الكرات وهناك ايضا وليد الشعلة الذي استسلم لكماشة دفاع العرب وخرج نظيفا اضافه للضي الذي نزل بديلا في الشوط الثاني وخرج ولم يصنع الفارق واخيرا الكونغولي فيني الذي رغم محاولاته الخطيرة الا انه لم يلعب بالشراسة الهجومية المنتظرة منه.

جيسي يستحق فرصة اكبر

الجوهرة الزمبابوية لاست جيسي يستحق فرصة اكبر ودقائق اكثر وثقه اوفر من الصربي زوران وذلك لأنه في كل مرة يلعب فيها يصنع الفارق وفي مباراة السوكرتا استطاع ان يفك شفرة شباك العرباوية بتسديده للمخالفة خارج المنطقة بطريقة بارعة تثبت امكانياته الكبيرة ويستحق ان يكافأ بدقائق اكثر.
….
الهلال يلاعب الملوك وعينه علي الاشانتي
ستكون مباراة اهلي مروي يوم الجمعه بالنسبه للهلال اعداد لمباراته المهمة مع الاشانتي يوم السادس من شهر يناير لذلك سيسعى الخبير الصربي زوران ان يضع في مباراة اهلي مروي عصارة افكاره ولمحات من الاستراتيجية التي ينوي ان يخوض بها مباراة الابطال.
….
اهلي مروي لن يكون صيدا سهلا للهلال
منافس الهلال الاهلي مروي لن يكون صيدا سهلا في مباراة الجمعه ويمتلك عناصر جيدة من اللاعبين هم مزيج من الخبرة ودماء الشباب الحارة واذا لعبوا المباراة بواقعية يمكن ان يخرجوا بنتيجة ايجابية من امام الهلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*