الهلال يتأهب للابطال بعد خيبات الدوري المحلي

  • 03 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

التحرير : خالد خالد

يوم السادس من الشهر الجاري سيكون الهلال امام تحدي مفصلي عندما يستضيف الاشانتي كوتوكو الغاني في مباراة اياب دور ال32 من دوري ابطال افريقيا في نسختها الجديدة.
وكان الازرق قد ترك انطباع جيد ومبشر منذ انطلاق الموسم عندما تنقل في ثلاث انتصارات على الصعيد القاري بواقع انتصارين في الدوري التمهيدي ثم فوز في ذهاب دور ال32 على الاشانتي مما يجعل موقف الازرق مطمئن اذ سيدخل لمباراة الاياب بملعبه بفرصتي الفوز او التعادل لاقصاء الفريق الغاني.
ولكن تراجع مستوى الفريق الهلالي في منافسة الدوري الممتاز وعجزه عن تحقيق اي فوز في الجولتين الاولتين مكتفيا بالتعادل في كلتا المباراتين ترك علامات شك واستفهام وتخوف من ظهور متواضع امام ممثل غانا الذي سيعمل على رد الصاع صاعين وتكبيد الهلال الخسارة بملعبه وخطف بطاقة التأهل من امامه.
..
زوران على المحك
يتمتع الصربي زوران بثقة ودعم لجنة التطبيع الهلالية التي استقدمته بطموحات كبيرة لقيادة النادي الى منصات التتويج ولكن المستوى الباهت الذي ظهر به الفريق الهلالي في الدوري الممتاز عكر صفو العلاقة بين زوران والادارة الهلالية التي لن تستطيع حمايته اذا واصل الفريق سقوطه في مباراة الاشانتي لذلك فالصربي اصبح على المحك وسيسعى جاهدا للخروج من عنق الزجاجة بقيادة فريقه للدور التالي من دور الابطال واقصاء الاشانتي.
….
وقف التنظير في التشكيل

من اهم اسباب تدهور نتائج الفريق الهلالي في الدوري الممتاز رغم الظهور القوي في دوري الابطال الافريقي هي تنظيرات المدرب الصربي زوران في التغييرات الكثيرة في التشكيلة. الاساسية وخوض كل مباراة بمجموعة جديدة مما خلق نوعا من عدم الانسجام بين اللاعبين لذلك من المتوقع بشكل كبير ان يوقف زوران العبث في التشكيلة والاعتماد على المجموعة التي حققت الانتصارات الثلاث في المنافسة الافريقية وعدم المجازفة باقحام اسماء جديدة الا للضرورة القصوى.

مشكلة في العرين
ارتكب زوران ايضا خطأ كبير بعدم تجهيز الحارس الاوغندي جمال سالم الذي كان حارس الفريق الاساسي قبل انضمام ابوعشرين في التسجيلات الاخيرة وقد تعرض ابوعشرين لاصابة بالغة في الوجه في مباراة اهلي مروي مما اضطر معه اقحام الاوغندي سالم الذي كان يعيش حالة من الاحباط وعدم الجاهزية النفسية وهو ما ادى الى ارتكابه لخطأ فادح في تلك المباراة كلف الفريق هدف تعادل اضاع نقطتين غاليتين.
وحسب ما رشح في الانباء فان الجهاز الفني للهلال سيعتمد على الوطني ابوعشرين في مباراة الاشانتي وسيخوض المباراة بقناع واقي في الوجه نسبة لكسر في عمود الانف وهذا سيكون خطأ اخر من زوران الذي يجب ان يعطي جمال سالم الثقة الكاملة حتى يستعيد كامل مستوياته وتركيزه لأن الفريق سيحتاج لخدمات وخبرات حارسيه الكبيرين في مشوار المنافسات الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*