أصداء كلام في هدأة الليل .. يا ليل ابقالي شاهد..!

قصر نوبي تراثي
  • 03 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

سيد مراد

التوقيع:لايزال صوتك الفرح..

▪ردا على منشوري قبل ايام تحت عنوان ((من يضحك اخيرا يضحك كثيرا.. دكتوره كوثر حسن داود ظلمها الكيزان.. وانتصرت اخيرا)) .. كتب الاستاذ عوض شلبي هذا التعقيب:
🍁عفو الخاطر🍁*
عفواً دكتورة كوثر🌹لم تنتصر دكتورة كوثر حسن داود بل انتصرنا جميعا
🌹 لست أدري كيف صبرت كوثر زهاء العقدين من الزمان في مظلمة اصابها في رزق عيشها في زمن لا يستطيع من يعمل أن يعيش حياة آدمية كريمة، فكيف تحملت الدكتورة شغف الظرف الاقتصادي الطاحن وظلم الأبعاد عن مصدر الرزق الوحيد لامراة.
🌹 لن أتحدث عن الذين ارتكبوا هذا الجرم فقط اؤكد لهم بأن الحق عز وجل من اسمائه العدل حرم الظلم
🌹 فرحون جميعاً باسترداد حقك الذي هو حقنا جميعاً، ولا نملك الا أن نحيي فيك الصمود والجسارة والعزيمة
🌹كوثر كان بامكانها ومن لحظة فصلها أن تغير جتتها، وتبدل ملامح صوتها؛ لكي تنعم بالوظيفة، لكنها اختارت الطريق الشاق الصعب تسندها في هذه المعركة أصلها وتربيتها. صبرت وهي تقدم درساً ورسالة للجميع مفادها أن الحق سينتصر ولو بعد حين وان قلم الظلم مكسور.
🌹 لم نكن ندري أن الحين هذا سيمتد لقرنين من الزمان استعمل فيها ظالموها كل الأساليب القذرة التي تشبههم تمام الشبه لمنعها أن تبحث عن رزقها بعيدا عنهم، فاستكثروا عليها أي مورد رزق طرقت بابه بعيدا عنهم
🌹 لله درك فمن أي طينة انتي ي دكتورة. انكسر بعض الرجال عندما تعرضوا لأقل مما تعرضتي له. فلم يثبتوا وكسروا مقولة الرجال مواقف وها انتي تثبتي بأن مقولة الرجال مواقف ليست حكرا على الرجال
🌹يقال أن الصابرات روابح ..نعم الصابرات روابح ونسأل الله أن يعوض صبرك خيرا وعافية وتقدما وتفوقا ومن نصر إلي نصر . وثقتنا فيك لا تحدها حدود في كونك ستمنحين طالباتك عصارة جهدك الأكاديمي متناسيتا ما الم بك من ظلم
🌹 نكرر تهانينا واعجابنا بتجربتك المريرة واسمحي لنا بأن نذكر علي لسانك لكل من عاش تجربتك واختاره الله للدار الآخرة واخرهم شقيقك داود ( رحمة الله وغفرانه عليكم جميعاً) نقول لهم ارقدوا بسلام لاجديد في دار الزوال هذي سوي انتصار كوثر علي الباطل
🌹تجربة كوثر نصر جديد لكنداكة نوبية قهرت ظلم من لا يخشون الله وليس الله بغافل عما يفعل الظالمون
((عوض شلبي ..
وادي حلفا -ديسمبر 2020م

قول.. ورد:
☆ ما حيلة العبدوالأقْدارُ جارِيةٌ عَليهِ في كُلِّ حالٍ أيُّها الرائي ؟ ألْقاهُ في اليَمِّ مكتوفاً وقال لَهُ إيّاكَ إياك أنْ تبْتَلَّ بالماءِ
((الحلاج))
☆ ورد:
••إن حَفّهُ اللطفُ مامَسَّهُ بللٌ، وما عليه بتكتيفٍ وإلقاءُ..وإن يكن قدٙرُ المولى له غرقًا، فهو الغريقُ ، وإن أُلقى بصحراءِ..!
((عبد الغني النابلسي))

▪حدث ذات يوم..فصدق او لا تصدق ..!!
•• في طفولتنا حبوباتنا ملأن عقولنا الصغيره بحكايات وقصص مثيره عن(العفاريت والسحره والبعاتي.. والدوقر والسرنق جدي والامن داله وخلافها) ورغم استمتاعي ومعايشتي لحكايات حبوبتي جاره بت احمد الله يرحمها المشوقه وسردها الممتع الا انني كنت اعتبرها حكايات وقصص خرافيه حتى نهار ذلك اليوم المشهود..
•• كنت ورفيق الطفوله حسن اسطه نسير بمحازة ضفة النيل في القريه ،وعند وصولنا الفسحه الخاليه في طرف القربه شاهدنا شبح (امرأة) عاريه تقف في النهر على مسافه قليله من الجرف ..يا للهول.. !! فغيرنا سيرنا مسافه بعيده من الشاطي ظنا ان المرأة واحدة من نساء الحله المجاوره انتهزت فرصة هدوء القيلوله وجاءت لتستحم ،وما ان وصلنا قصاد المكان الذي رأيناها فيه، فحأة ظهرت (المرأة الشبح) وقد سترت جسمها من اسفل الصره بحوافي (القيف ) وتلفتت يمنة ويسره واشرت بايماءة من يدها ان نقترب.. وقفنا متسمرين بالخوف، لا ادري كم من الزمن واطلقنا سيقاننا للرياح ، جرينا حتى تقطعت انفاسنا وارتمينا مرعوبين نرتجف امام المغفور له باذن الله عمنا محمد بيكاب الذي كان يستظل في اتكاءة قيلوله تحت الشجره الوارفه جوار بيته، ولمن سمع قصة مشاهدتنا ( للمراة الشبح) راح يهدأ من روعنا بقوله( ما تخافوا يا اولاد المرا دي دايما بتظهر هنا في البلد وهي (كللا شيرا) قد يكون عمنا بيكاب قال ما قال لطمأنتنا او ليقين اعتقاده مثل الكثيرين في القريه في ذلك الزمان من ان هناك اميرات يعشن تحت النهر ولم اجد تفسيرا علميا مقنعا عن سر تلك المرأة الشبح..ولكن عن يقين وقناعه اصبحت اصدق رواية ان اجدادناالفراعنه السود كانوا يهبون للنيل باجمل عروس قربانا حين يفيض في موسم المسورى ، وما زاد في يقيني ان المراة الشبح كانت فاتنه زادتها فتنه خصلات من شعرها تمردت وتطايرت على جبينها ، وعيونها الداعحه وقامتها التي طالت النخل سموا، رايت ذات الجمال الذي حكته حبوبتي جاره بت احمد وصفا عن جمال حبوباتها الجميلات الساكنات في قري ومدن عامره تحت النهر على امتداد المنطقه النوبيه ..
•• حاولت انا وصديقي حسن اسطه مرارا اقناع الناس بحكاية المرأة الشبح بس (مين يقدر يقول انو البغله في الابريق ) فعلى كيفكم صدقوا.. او.. لا تصدقوا ..
(( سيد حسن مراد))

♡رجفة قلم♡
•• ﻭﻧﻈـُﺮﺕُ ﻓـﻰ ﻋﻴﻨﻴﻚِ
ﺁﻓﺎﻗﺎً ﻭﺃﺳـﺮﺍﺭﺍً ﻭﻣﻌـﻨﻰ،
ﻛﻠّﻢْ ﻋﻬـﻮﺩﺍً ﻓﻰ ﺍﻟﺼـﺒﺎ،ﺃﺳﺄﻝْ ﻋﻬـﻮﺩﺍً ﻛﻴﻒ ﻛـُﻨﺎ..ﻛـﻢْ ﺑﺎﻟﻠﻘﺎ ﺳﻤـﺤﺖْ ﻟﻨﺎ ﻛـﻢْ ﺑﺎﻟﻄﻬﺎﺭﺓِ ﻇﻠﻠـﺘﻨﺎ.. ﺫﻫـﺐَ ﺍﻟﺼـﺒﺎ ﺑﻌُﻬﻮﺩِﻩِ.. ﻟﻴﺖَ ﺍﻟﻄِـﻔُﻮْﻟﺔَ ﻋـﺎﻭﺩﺗﻨﺎ..
(( ﺍﺩﺭﻳﺲ ﺟﻤﺎﻉ))

الوسوم سيد-مراد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*