اتفاقيات بين السودان وسويسرا لمكافحة الهجرة غير الشرعية وغسيل الأموال

  • 04 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير __ سعاد عبدالله

استقبل وزير الخارجية المكلف، عمر قمر الدين بمكتبه اليوم الأثنين (4 يناير 2021 م) سفير الاتحاد السويسري كريستيان وينتر بمناسبة تقديم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لدولة الإتحاد السويسري لدى جمهورية السودان، الذي قدم التهاني للوزير بمناسبة ذكرى استقلال السودان، وعبر عن تطلعه للعمل في السودان وتقوية العلاقات الثنائية، مشيراً إلى تطور العلاقات بين البلدين، خاصة عقب زيارتي وزير الخارجية المكلف إلى العاصمة بيرن مؤخراً ولقائه بوزيرة الدولة بالخارجية السويسرية، والاتفاق على عقد لجنة التشاور السياسي رفيعة المستوى بين البلدين، بالخرطوم في مارس 2021م. 

وبحثا سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها القطاع المالي وإصلاح القطاع المصرفي السوداني بالاستفادة من التجربة السويسرية ودعمها الفني للتدريب في هذا المجال لمحاربة الفساد وغسيل الأموال واسترداد الأصول.

وتناول الاجتماع الشراكة في مكافحة الهجرة غير شرعية والإتجار بالبشر، وذلك بالتعاون مع الدول الأوروبية الأخرى. وكشف أن البلدين بصدد توقيع اتفاقيتين بشأن الهجرة غير الشرعية وفي مجال الطيران المدني.

وتطرق اللقاء إلى التقدم الكبير الذي أحرزه السودان في مجال حقوق الإنسان ولرئاسته للمجموعة الأفريقية بمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وقد ثمن الوزير مستوى العلاقات مع سويسرا ومساندة ودعم حكومتها وحفاوة استقبالها له في الزيارات السابقة، مؤكداً حرص السودان تعزيز الشراكة بين البلدين وترجمتها إلى مشاريع تخدم مصالح الشعبين الصديقين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*