عن اعتذارها استضافة المؤتمر الصحفي للمهنيين.. “سونا”: نرفض أن تكون منصاتنا موقعاً لإدارة الصراع السياسي المباشر

عن اعتذارها استضافة المؤتمر الصحفي للمهنيين.. “سونا”: نرفض أن تكون منصاتنا موقعاً لإدارة الصراع السياسي المباشر
  • 11 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير

أصدرت وكالة السودان للأنباء (سوناً) اليوم (11 ينايرة 2021م) بياناً أوضحت فيه ملابسات اعتذارها عن ستضافة المؤتمر الصحفي لتجمع المهنيين، الذي كان مخصصا لقضية مقتل الشهيد بهاء الدين بمنصة سونا.

وقالت “سونا” في بيانها أن “منبر (سونا) يعد جزءاً من العمل التحريري اليومي للوكالة، والهدف منه هو أن تنظم سونا المؤتمرات الصحفية والمناشط والحوارات التي تصلح لأن تشكل مادة تحريرية وخبرية مناسبة، لخدمة وسائل الإعلام بشكل خاص والجمهور بشكل عام، وبالتالي فإن الموافقة على إقامة أيّ نشاط في (سونا) هو قرار تحريري خاص بالوكالة”.

وجاء في البيان:

  • تتعامل (سونا) مع كل القضايا التي تهم الرأي العام كموضوعات من الضروري متابعتها وتغطيتها في مواقعها ولدى المنشغلين بها وتنوير الرأي العام حولها، لكنها ليست ملزمة بإتاحة منصاتها للحشد والدعوة للإضرابات والمظاهرات أو الأنشطة المشابهة لها أو تفسيرها.
  • لا ترغب (سونا) في أن تصبح منصاتها موقعا لإدارة الصراع السياسي المباشر والتحدث من منبر (سونا) لا يمنح ولا يحجب المشروعية عن أحد.
  • أتاحت (سونا) منبرها لتجمع المهنيين السودانيين 27 ديسمبر 2020 حول قضية الشهيد بهاء الدين نوري ثم استضافت مؤتمرا صحفيا للتجمع في 3 يناير 2021 حول موقفه من قانون النقابات ونشرت النصوص والفيديوهات كاملة وتضمنت كلها انتقادات حادة لسياسات الحكومة.
  • تقدم تجمع المهنيين بطلب ثالث في التاسع من يناير لمعاودة الحديث حول قضية الشهيد بهاء الدين نوري، هذه المرة ارتأت إدارة الوكالة ألا تستضيف هذا النشاط لأننا أفسحنا للتجمع ما يكفي.
  • مرة أخرى نود أن نوضح ونشدد على أن تنظيم أية أنشطة في (سونا) خاضع تماما لسياساتها التحريرية وقرارات وتقديرات هيئة تحريرها وإدارتها وليس حقا مشروعا لكل من يعتقد أن لديه رسالة.
الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.