إثيوبيا تعلن عن مقتل وزير خارجيتها الاسبق بعد مواجهة عسكرية

  • 14 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد : التحرير

اعلنت أديس أبابا ، مقتل ثلاثة قيادات من جبهة التغراي بينهم القيادي بالجبهة ووزير الخارجية الأسبق سيوم مسفن وآخرين في عملية عسكرية شنها الجيش الإثيوبي.
وقال الجيش الإثيوبي امس الأربعاء (13 يناير 2021)، حسب وكالة “رويترز ” ، إنه شن عملية عسكرية على نهر تكزي بإقليم تغراي شمال البلاد، نتج عنها مقتل القيادي بجبهة تحرير تغراي ووزير الخارجية الأسبق سيوم مسفن وآخرين.
وقالت فرقة العمل الحكومية المعنية بالأزمة في تغراي في التويتر ، ان ثلاثة من مسؤولي جبهة تحرير شعب تغراي ، قتلوا والقي القبض على خمسة آخرين من اعضاء الحزب بعد ان رفضوا الإستسلام للجيش.

وقال الجيش الإثيوبي :” أسفرت العملية عن مقتل كل من القيادي بجبهة تحرير تجراي وزير الخارجية الأسبق، سيوم مسفن، وأسملاش ولد سلاسي، أحد قيادات التجراي وعضو برلمان سابق، والقيادي أباي سهاي، أحد المؤسسين لجبهة تحرير تجراي والذي تقلد عدة مناصب بينها مستشار رئيس الوزراء ووزير الشؤون الفيدرالية، فضلا عن ” كيروس حقوس ”  وهو عقيد سابق للجيش الإثيوبي انضم للجبهة .

ويعتبر القيادي سيوم مسفن ، وزير الخارجية الأسبق سياسي ودبلوماسي إثيوبي وأحد مؤسس جبهة تحرير تجراي ( 72 عام ) من مواليد مدينة عدي غرات في إقليم تجراي.
وقال الجيش الأسبوع الماضي إنه القى القبض على “سبحت نيغا” العضو المؤسس لجبهة التحريري الشعبية لتحرير تيغراي، لكن في نهاية الأسبوع ايضا اعلن عن مقتل 15 من اعضاء الجبهة والقت القبض على ثمانية آخرين. بحسب التلفيزيون الحكومي.

الوسوم رصد-التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*