أوضح تحضيرات حزبه لقيام مؤتمره العام الثامن

فضل الله برمة ناصر: لا حل لمشكلات البلد لأن أحزاب الحكومة المقبلة لا وزن لها

  • 19 أبريل 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:
قلل نائب رئيس حزب الأمة القومي اللواء فضل الله برمة ناصر من الحكومة المزمع تشكيلها خلال الأيام المقبلة، وقال إنها حكومة محاصصة بين القوى المشاركة، ولن تعالج مشكلات البلاد، وأشار إلى أن ذلك ظهر قبل تشكيل الحكومة في الصراع بين الأحزاب التي شاركت في الحوار بشأن حصتها، وقال إن هؤلاء لا يتحدثون عن مصلحة البلد، وإنما عن مصالحهم الشخصية، في حين أن المواطن يريد حكومة توقف الحرب، وتعالج قضايا البلاد الاقتصادية والخارجية، وتحارب الفساد، وتقوي مؤسسات الدولة.
وأضاف برمة أن الحوار الذي ستتشكل الحكومة وفقاً لمخرجاته شاركت فيه قوى وحركات لا وزن و لا قواعد لها، ولم تشارك فيه الأحزاب الكبيرة والقوى السياسية الحية.
من جهة أخرى، كشف نائب رئيس حزب الأمة القومي عن تحضيرات حزبه لقيام مؤتمره العام الثامن، موضحاً أن الحرص على إقامة المؤتمرات؛ لإيمان الحزب بالديمقراطية؛ مشيرا إلى أنه الحزب الوحيد الذي ظل يقيم مؤتمراته بصورة راتبة.
وبرر ناصر في تصريح لـ(التحرير) تأجيل قيام المؤتمر للظروف التي تمر بها البلاد، وقال: لا نسعى إلى عقد لقاءات فقط، ونسميها مؤتمرات، وإنما مؤتمر حقيقي نصحح من خلاله المسار، وهو استحقاق دستوري لابد من الترتيب له.
وتوقع عقد المؤتمر الثامن قبل نهاية هذا العام، مشيراً إلى أن هناك ترتيبات تسبق المؤتمر تتمثل في عقد المؤتمرات القاعدية بالولايات، وأن اللجنة العليا للمؤتمر جرى تشكيلها، وستبدأ عملها بعقد الورش والمؤتمرات القاعدية.

التعليقات مغلقة.