البحر الاحمر …إنطلاق حملة الاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (أ)

البحر الاحمر …إنطلاق حملة الاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (أ)
  • 26 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

شهد مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر الدكتورة زعفران الزاكي انطلاقة الجولة الثانية من الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (أ) اليوم الأحد بحي اونقاب بمدينة بورتسودان برعاية والي ولاية البحر الأحمر المهندس عبد الله شنقراي والتي ستستمر لمدة أربعة أيام بكل محليات الولاية تحت شعار (صحتهم مسئوليتنا … يلا نطعمهم) وذلك بحضور عدد من الادارات ذات الصلة والإعلاميين واهالي المنطقة .

وخاطب إنطلاق الحملة مدير عام قطاع الصحة الدكتورة زعفران الزاكي والضابط الحقلي بمنظمة الصحة العالمية الدكتور محمد الصادق ونائب مدير إدارة تعزيز الصحة بالولاية زينب صالح ، والذين تحدثوا عن الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين أ واهميتها .

الى ذلك اكد المشرف الاتحادي للحملة محمد أبو القاسم ان هنالك ثلاث إدارات مشاركة في الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين أ وهي إدارات التحصين وتعزيز الصحة وبرنامج التغذية مبينا ان الحملة ستكون يوميا منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا ومن منزل لمنزل مشيرا إلى أن الأطفال السواقط من الحملة والذين سيتخلفوا عن التطعيم لاي ظرف كان بإمكانهم اللحاق ونيل جرعة التطعيم .

الى ذلك كشفت نائب مدير إدارة تعزيز الصحة بولاية البحر الأحمر الاستاذة زينب صالح عن حالات رفض صاحبت الحملة في ساعاتها الأولى وذلك من رياض الأطفال بقطاعات الأوسط والشرقي مبينة أن هنالك لجنة مختصة بالتدخل لإقناع الرافضين ، ملفتة إلى أن هنالك تنسيق مع إدارة التعليم قبل المدرسي لإنجاح الحملة .

الجدير بالذكر أن الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال تستهدف الأطفال منذ عمر يوم وحتى سن الخامسة غير أن حملة القضاء على نقص فيتامين أ تستهدف الأطفال من عمر ستة اشهر وحتى (59) شهرا .

التعليقات مغلقة.