بعد فضيحة سيمبا الهلال يواجه مازمبي بوضع اسوأ

بعد فضيحة سيمبا الهلال يواجه مازمبي بوضع اسوأ
  • 29 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

التحرير : خالد خالد


يعود الهلال اليوم لمواصلة مشاركته في بطولة سوبر سيمبا الودية التي ينظمها نادي سيمبا التنزاني. حيث يواجه الازرق في الخامسه مساء تحدي مازمبي الكنغولي في اخر مباريات الهلال.
وكان الفريق الهلالي قد تعرض لهزيمة مذلة من منظم البطولة سيمبا برباعية مقابل هدف وظهر فيها الهلال منهاراً وهزيلاَ خاصة في الشوط الثاني الذي تلقت فيه الشباك الزرقاء ثلاثة اهداف من رماة سيما.
واجرى الفريق مرانا خفيفاً امس استعداداً لمواجهة مازمبي اليوم وسيجري المدرب الصربي تغييرات جزرية في تشكيلته اليوم بعد الاصابات التي لحقت ببعض اللاعبين وايضاً لظهور البعض بمستويات ضعيفة امام سيمبا.
بذكر ان الهلال شارك في بطولة سوبر سيمبا لتكون اعداد للبطولة الافريقية وقد افتقد الفريق في تنزانيا لاحد عشر من نجومه الكبار الذين انضموا لتحضيرات المنتخب الوطني في الخرطوم.

تصريحات انهزامية لزوران
حاول الصربي زوران مانولوفيتش المدير الفني لفريق الهلال تبرير الخسارة الثقيلة التي مني بها فريقه في مباراة الافتتاح امام سيمبا حيث عزا الامر لارهاق اللاعبين والاصابات ولم يتحمل المسؤولية في فشله في شوط المدربين الذي انهار فيه الفريق وايضا عدم خوض اللقاء باستراتيجية متحفظة مراعاة للغيابات الكبيرة في تشكيلة الفريق.
وقد واصل زوران تصريحاته السلبية والانهزامية عشية مباراة اليوم عندما اعلن عدم جاهزية فريقه لمقابلة مازمبي بسبب الاصابات والارهاق مما يشير بجلاء الى ان الهلال تنتظره هزيمة اخرى اليوم امام العملاق الافريقي مازمبي الذي يتفوق على سيمبا بمراحل.

اصابات وغيابات
كان الهدف من قبول دعوة نادي سيمبا التنزاني للمشاركة في بطولة سوبر سيمبا المصغرة هو الاستفادة الفنية وتجهيز مجموعة اكبر من اللاعبين قبل انطلاق دور المجموعات الافريقية.
ولكن انقلب الأمر وكانت الخسائر هي الاكبر فمن ناحية اصيب اللاعبون بالاحباط والضغط النفسي وفقدان الثقة بعد الهزيمة الكبيرة من سيمبا.
ولكن الخسارة الاكبر في تعرض مجموعة من اللاعبين لاصابات متفاوته مما سيحرم النادي من مجهوداتهم في معترك مباريات الممتاز في الاسابيع المقبلة وابرز الاصابات للنجم عبدالرؤوف الذي سيغيب لثلاثة اسابيع بعد ان خرج من مباراة سيمبا في شوطها الاول. وايضا اصابة طفيفة للكنغولي فيني والايفواري واتارا وجيسي والتي قد تتفاقم بالمشاركة اليوم.

بوي يعود لقلب الدفاع
الاصابة التي لحقت بالعاجي محمد واتارا في مباراة سيمبا قد تدفع الجهاز الفني للهلال الي عدم المجازفة به امام مازمبي اليوم مما يفرض اعادة القائد عبداللطيف بوي لمركز قلب الدفاع بدلا عن الرواق الايسر خانته الاصلية.

تسرع في قبول دعوة سيمبا
كل الدلائل تشير الى ان قبول دعوة نادي سيمبا للمشاركة في البطولة المصغرة كان قرارا متسرعاً من ادارة الهلال ولم يتم دراسته بشكل مستفيض لمعرفة الفوائد والاضرار المتوقعه.
كما ان تصريحات الصربي زوران مدرب الهلال وتبرمه من الارهاق وضغط المباريات يشير الى انه لم يكن موافقاً على مشاركة فريقه وان قرار المشاركة لم يكن فنياً وانما ادارياً.

مازيمبي يلعب للتتويج

تشير التوقعات على حسب المعطيات وحالة الفريق الهلالي المتردية الى انه سيتلقى هزيمة كبيرة اخرى من الفريق الكنغولي مازمبي لا سيما وان الجهاز الفني وادارة مازمبي صرحوا بأنهم يشاركون في بطولة سوبر سيمبا من اجل التتويج واختبار قوتهم قبل انطلاق دور المجموعات الذي يشارك فيه مازمبي. بمجموعة الهلال التي وصفت بأنها اقوى مجموعة لوجود مازمبي وصنداونز الجنوب افريقي والهلال وشباب بلوزداد.

زوران وجمال في مهب الريح
على الرغم من ان بطولة سيمبا ودية تحضيرية وشارك بها الهلال للاعداد فقط الا انها قد تكتب نهاية قصة الحارس الاوغندي جمال سالم الذي كان ثغرة كبيرة ويتحمل مسؤولية اغلب الاهداف التي ولجت شباكه.
وايضا الصربي زوزان الذي فشل في مباراة الافتتاح ولم يظهر الفريق بشكل يوحي بلمسة تدريبية اضافة الى ان هناك اصوات تطالب بإقالته حتى قبل بطولة سوبر سيمبا. لذلك فإن خسارة اخرى اليوم قد تؤدي لفك الارتباط بين الهلال وبعض الاجانب من اللاعبين والجهاز الفني.

التعليقات مغلقة.