صندوق سيادي مع اليونيدو لحماية صغار المستثمرين بقيمة ٣٠٠ مليون دولار

صندوق سيادي مع اليونيدو لحماية صغار المستثمرين بقيمة ٣٠٠ مليون دولار
  • 01 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم: هالة حمزة


اتفقت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو اليوم الإثنين علي تكوين الصندوق السوداني السيادي لحماية صغار المستثمرين بمبلغ ٣٠٠ مليون دولار ، بالإضافة إلى طريقة تمويل و استخدامات الصندوق . كما تم الاتفاق على ضرورة التعاون في وضع الاستراتيجية الوطنية لريادة الاعمال و القانون المنظم لها. وبحث الاجتماع الملفات المتعلقة بريادة الأعمال وتوظيف الشباب وتوفير تمويل لتنفيذ هذه البرامج .

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية لوزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة د. هبة محمد علي لمملكة البحرين ، والتي عقدت خلالها اليوم عدد من اللقاءات مع المسئولين والخبراء من مختلف المؤسسات المالية والاقتصادية لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين .

و إلتقت بكل من رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) د. هاشم حسين و الشيخ ابراهيم بن خليفة رئيس مجلس امناء المركز الدولي لريادة الاعمال وترويج الاستثمار .

وخاطبت الوزيرة اسفيرياً اجتماع الإتحاد العربي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يقام بجمهورية مصر العربية وتحت رعاية مكتب اليونيدو لتطوير الاستثمار و التكنولوجيا لتنوير المجتمعين بالتجربة السودانية و الإستفادة من التجارب الدولية التي تقوم بتحويل ريادة الأعمال لقطاع محوري للنمو الاقتصادي على مستوى الأقاليم والولايات الأكثر فقرأ .

التعليقات مغلقة.