بعثة الهلال تصل جنوب افريقيا والكاف يرد على مخاوف الهلال من كورونا

بعثة الهلال تصل جنوب افريقيا والكاف يرد على مخاوف الهلال من كورونا
  • 10 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

التحرير : خالد خالد

وصلت في الثانية من نهار اليوم بتوقيت جنوب افريقيا بعثة نادي الهلال لمطار جوهانسبيرج تأهبا لمواجهة صن داونز في اولى مباريات دوري المجموعات السبت المقبل. وكان في استقبال البعثة اعضاء السفارة السودانية بقيادة سعادة السفير اسامة نقد الله ونائبه عماد و القائم بالاعمال بالاضافة الى الجالية السودانية. وقد سهل اعضاء السفارة اجراءات دخول البعثة وتوجهت البعثة مباشرة الى فندق ” بروتيا هوتيل” الذي يبعد ٤٠ دقيقة من المطار وفور وصول البعثة لمقر الفندق منح الجهاز الفني اللاعبين راحة لمدة ثلاث ساعات على ان يؤدي بعدها الفريق تدريبا خفيفا بملعب الفندق . وعلى صعيد متصل رفضت السلطات الجنوب افريقية دخول مدرب الاحمال التونسي مهدي بن مرزوقي بسبب عدم وجود مكان شاغر للتأشيرة في جوازه وفشلت كل محاولات السفارة ورئيس نادي صن داونز في اقناع السلطات بالسماح له بالدخول.

على صعيد آخر تلقى نادي الهلال اليوم رداً من الإتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف)، على طلبه بإلغاء أو تأجيل مباراة الفريق أمام صن داونز؛ بسبب تفشي جائحة كورونا بصورة كبيرة في جنوب أفريقيا، وأكد الكاف فيه رده، أنه ظل يتابع الفيروس المستجد سريع الإنتشار في جنوب أفريقيا منذ نوفمبر الماضي، مؤكدًا أن حكومة جنوب أفريقيا قامت بإغلاق تام للبلاد وفرضت إحترازات صحية فى كل البلاد وأن الاجراءات الإحترازية حققت أحكام وسيطرة كبيرة على الفيروس، وأوضح الكاف في رده أنه ظل يتابع عن كثب أندية جنوب أفريقيا التي تشارك فى البطولات الإفريقية للعام 2021 والتي تمت من دون أي تعقيدات وعليه ينصح الإتحاد الإفريقي الإلتزام بالبرنامج المعلن مسبقاً..

تجدر الإشارة إليه أن الهلال سيحل ضيفاً ثقيلاً على فريق صن داونز مساء السبت المقبل في إفتتاح مباريات الفريقين في دوري مجموعات أبطال إفريقيا بمدينة بريتوريا..

التعليقات مغلقة.