عرمان يدعو  لـصندوق يدعم أسر الشهداء والجرحى

“الحركة الشعبية” تدعم نداء الشباب لإحياء ذكرى شهداء انتفاضة سبتمبر بالداخل والخارج

  • 04 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

عواصم- التحرير:

أعلن الأمين العام لـ”الحركة الشعبية لتحرير السودان” ياسر عرمان أن “مجموعات شبابية ناشطة، تعمل لإحياء ذكرى شهداء انتفاضة سبتمبر 2013م، في احتفالات جماهيرية ومناشط متعددة داخل السودان أولاً وخارجه، اتصلت بنا” وقال “نحن في الحركة الشعبية ندعم هذه الدعوة، وندعو أعضاءنا وأصدقاءنا وحلفاءنا للمشاركة الفاعلة في دعم هذه الدعوة”.

ودعا عرمان في بيان أصدره في 3 أغسطس، وتلقت ” التحرير” نسخة منه “الفنانين والمبدعين للمساهمة في إحياء ذكرى شهداء انتفاضة سبتمبر” وناشدهم ” لتسخير وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة لإحيائها، وتمجيد شهدائها، وتكريم الجرحى، والمطالبة بالقصاص ومحاسبة المجرمين”.

كما “جدد الدعوة لقيام صندوق دعم أسر الشهداء والجرحى من كل أنحاء السودان، واعتماد اللجنة التي يرأسها الأستاذ صديق يوسف إبراهيم النور كلجنة قومية، مع إضافة ممثلين للتيارات السياسية كافة والمجتمع المدني، خصوصاً الشباب والنساء، وأن تقر اللجنة مساهمات القوى السياسية “.

وقال “نقترح تبرع كل سوداني في الخارج بـ (20) دولاراً كحد أدنى للصندوق و(20) جنيه كحد أدنى للمساهمين داخل السودان، وكذلك قيام لجنة قانونية لمتابعة قضايا شهداء انتفاضة سبتمبر والجرحى في المحاكم داخل وخارج السودان”.

التعليقات مغلقة.