وقفة احتجاجية لعمال الموانئ البحرية ببورتسودان

  • 22 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

نفذ عمال هيئة الموانئ البحرية وقفة احتجاجية اليوم امام رئاسة الهيئة بمدينة بورتسودان للمطالبة بعدة مطالب ، وفي تصريح للتحرير قال رئيس اللجنة التسييرية المجمدة بهيئة الموانئ البحرية عبود الشربيني ان ابرز المطالب تتمثل رفض تاخير الحوافز والمطالبة بالعلاوات ، واكد الشربيني وقوفهم كلجنة تسييرية مجمدة مع كل المطالب المشروعة والوقفات المطلبية لكافة المجموعات العمالية بالموانئ البحرية .

وأبان عبود الشربيني ان تجمع المهنيين وقوى إعلان الحرية والتغيير بالبحر الأحمر هم سبب تدمير الموانئ على حد قوله ، وذهب إلى أبعد من ذلك حينما قال ان هيئة الموانئ البحرية تعاني ما عدا المقربين من الادارة .

وعن ما حدث اليوم قال عبود ان شرطة الموانئ رفضت دخول عمال هيئة الموانئ البحرية لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية والخطابية وتسليم مذكرة للمدير العام للهيئة ، وختم رئيس اللجنة التسييرية المجمدة بهيئة الموانئ البحرية حديثه بالتلويح بالاعتصام حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم وتحقيقها .

وعلى النقيض من ذلك أكد قيادي بتجمع المهنيين وتجمع عمال وموظفي هيئة الموانئ البحرية فضل حجب إسمه ان تلك الوقفات لا تمثلهم من جهة أنها لم تنفذ عبر القنوات الرسمية الموضوعية وبالتسلسل الإداري المعروف ذو الطابع الأدبي والأخلاقي . وأشار القيادي بالتجمع بأنهم مؤمنين على المطالب العمالية بالمؤسسة لانها من صميم مسئولياتهم ، وعن المطالب التي نادى بتحقيقها المحتجين اليوم من العلاوات والحوافز ، أكد القيادي بأنهم لم يؤمنوا عليها من جهة انه تم تسكين علاوتي الميناء والتشغيل باجمالي ستة ألف جنيه للعلاوتين غير أن هنالك حافز بدل مخاطر سيضمن في مرتب شهر مارس المقبل .

هذا وأشار القيادي بالتجمع بان يوم الأربعاء القادم هنالك مخاطبة عمالية برئاسة الميناء لتجمع عمال وموظفي هيئة الموانئ البحرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*