الاتحاد الأوروبي يعلن عن 70 مليون يورو إضافية لدعم برنامج ثمرات

الاتحاد الأوروبي يعلن عن 70 مليون يورو إضافية لدعم برنامج ثمرات
  • 28 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير



أعلن الاتحاد الأوروبي عن الجزء الثاني من مساهمته في برنامج دعم الأسر في السودان(ثمرات)، الذي أطلقته الحكومة في الرابع والعشرين من فبراير الحالي.

وأوضج الاتحاد الأوروبي في بيان اليوم الأحد (28فبراير2021)، أنه وافق مع البنك الدولي في الخامس والعشرين من فبراير الجاري على الجزء الثاني من المساهمة في هذا البرنامج، بمبلغ 70 مليون يورو إضافية، ما يعادل (85 مليون دولار).

وأشار البيان إلى الاتفاق الذي تم على الجزء الأول البالغ 93 مليون يورو (110 مليون دولار أمريكي) في 27 سبتمبر من العام الماضي.
وزاد قائلا: إلى جانب مساهمات الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي ، فإن هذا يجعل إجمالي مساهمة لمجموعة الأوربية في برنامج دعم الاسرة في السودان يصل إلى 310 مليون يورو، ما يعادل (375 مليون دولار أمريكي).

يشار إلى أن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان السفير روبرت فان دن دوول قال في تصريحات صحفية : “إن برنامج دعم الأسرة في السودان هو أحد المكونات الحاسمة لبرنامج إصلاح الحكومة الانتقالية ،و يهدف إلى تخفيف الآثار الاقتصادية لهذه الإصلاحات على السودانيين والعائلات الأكثر ضعفًا.

وأكد السفير روبرت فان دن دوول وقوف الاتحاد الأوربي بقوة وراء الحكومة الانتقالية في تنفيذ هذه الإصلاحات وعبرعن سعادته بدعم برنامج دعم الأسرة في السودان.

التعليقات مغلقة.