لجنة ازالة التمكين تسترد شركات من نافذي النظام البائد واجانب

  • 01 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

اعلن امس الاحد (الأول من مارس ٢٠٢١)، وجدي صالح عضو لجنة ازالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989، عن إسترداد عددا من الأسهم والاراضي لمجموعة من الشركات والجهات لصالح حكومة السودان.

وقال عضو لجنة ازالة التمكين إنه تم استرداد (30) مليون سهم من الأسهم موزعة لشركة حسان والعابد للطرق والجسور المحدودة وشركة الخرطوم للطرق والجسور المحدودة وشركة امبى الأعمال للاستثمار التجارى المحدودة وشركة نعائم لإستثمار الموارد المحدودة.

وأضاف وجدي في المؤتمر الصحفي للجنة مساء امس الاحد بمقرها بالمجلس التشريعي ،أن لجنة إزالة التمكين’ إستردت عدد (100) سهم من شركة حسان والعابد للطرق والجسور المحدودة وعدد (100) سهم من شركة الخرطوم للطرق والجسور (حكومية) و(3000) سهم من شركة شافكو للتنمية المحدودة.

وأوضح ان اللجنة إستردت ( 650350) سهم من شركة نعائم لإستثمار الموارد المحدودة و(7000) سهم من شركة فيحاء للتحاويل المالية ،إلى جانب إسترداد (1000) سهم من شركة البداية للإنتاج الزراعي المحدودة.

وأشار إلى أن اللجنة قامت بإسترداد عدد (17) عقار من مجاهد محمد روبين حسان بمساحات مختلفة غرب سباق الخيل ومخطط الرضوان بالخرطوم، كما اصدرت اللجنة قراراً بإسترداد عدد (100) سهم من شركة الراشد للحلول المتكاملة المحدودة.

التعليقات مغلقة.