رئيس حركة تحرير السودان مصطفى تمبور يصل الخرطوم

رئيس حركة تحرير السودان مصطفى تمبور يصل الخرطوم
  • 04 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير



وصل الخرطوم ظهر اليوم السبت (3 أبريل 2021)، قادما من جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان رئيس حركة تحرير السودان مصطفى نصر الدين تمبور.
وكان في إستقباله بمطار الخرطوم رئيس مفوضية السلام بروفيسور سليمان الدبيلو.
ورحب بروفيسور الدبيلو، في تصريح صحفي ، بمقدم تمبور، مبينا أن انضمامه لعملية السلام يعد إضافة حقيقية ستسهم في إحلال الاستقرار وتمزيق فاتورة الحرب.
من جانبه حيا تمبور، صناع ثورة ديسمبر المجيدة ، الذين مهدوا الطريق لصناعة السلام ، بمشاركة النساء وزعماء الإدارات الأهلية وقيادات المجتمع المدني ، مجددا حرصه على الإيفاء ببنود إتفاق السلام، لافتا إلى أن توقيعهم على الاتفاق، يهدف لدعم مسيرة البناء والاعمار والتنمية والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع.
وأضاف ” استجبنا لعملية السلام تلبية لدعوة لجنة الوساطة بجنوب السودان بذات الشجاعة التي حاربنا بها النظام البائد لأكثر من ١٨ عام”
وأكدرئيس حركة تحرير السودان استعدادهم للمساهمة مع من سبقوهم من رفاق الكفاح المسلح والقوي السياسية المحبة للسلام من أجل التحول الديمقراطي وبناء السودان، وفق معايير جديدة تستوعب التعدد والتنوع دون إقصاء لأحد على أساس عرق أو نوع او جهة أو جنس، واعدا بالعمل مع غيرهم على توفير الأمن والإستقرار في مناطق النزاعات، وعلي استقرار النازحين والبسطاء وتحقيق العدل بين الناس..

التعليقات مغلقة.