يدعم طلاب بخت الرضا وعاصم عمر و”شمبات”

تحالف “طلاب القوى الديمقراطية”: سننقل نشاطنا إلى كليات جامعة الخرطوم والمكونات الطلابية

تدشبن نشاط تحالف طلاب القوى الوطنية الديمقراطية
  • 09 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلن “تحالف طلاب القوى الوطنية الديمقراطية” دعمه اللامحدود وتبنيه لقضية طلاب دارفور بجامعة بخت الرضا، الذين يواجهون محاكمات تعسفية  في الدويم، بالإضافة إلى قضية الطالب عاصم عمر الذي يواجه تهمة بقتل شرطي، وقضية المفصولين تعسفياً من طلاب “مجمع شمبات” بجامعة الخرطوم.

ووصف التحالف الطلابي في بيان أصدره اليوم (الأربعاء 9 أغسطس) حصلت (التحرير) على نسخة منه، وصف الواقع الذي تعيشه الجامعات السودانية بالمرير، ودعا في الوقت ذاته الجامعات السودانية بمختلف مكوناتها من طلاب وأساتذة وقوى فاعلة إلى “الالتفاف مع بعضها البعض، لاسترداد مجدها التليد ودورها النضالي”.

وقال البيان إن ما حل بالحركة الطلابية من قتل وفصل واساءة وترويع أسهم في تشكيل الوعي الطلابي، والتماسك في سبيل قضاياها المشتركة، وهو ما اضطلعت به الكيانات الطلابية المكونة للتحالف.

يذكر أن تحالف القوى الوطنية الديمقراطية أعلن عن ميلاده ودشن نشاطه الطلابي أمس (الثلاثاء 8 أغسطس) بجامعة الخرطوم، ويضم التحالف الطلاب “الأنصار، حزب الأمة القومي، حزب البعث القومي، تجمع طلاب الحركة الشعبية، البعث العربي الاشتراكي (الأصل)، الجبهة الشعبية المتحدة، رابطة الطلاب الاتحاديين الديمقراطيين، اتحاد طلاب جبال النوبة، تجمع طلاب وشباب المناصير، الحزب الجمهوري، حزب حشد الوحدوي، والطلاب الليبراليين الديمقراطيين”.

وقال التحالف إنه سينتقل بنشاطه إلى كل كليات جامعة الخرطوم، ومن ثم مواصلة نشاطه “للتشبيك مع كل المكونات الطلابية، المُطالبة بالتغيير، والنشطة في مجال الحقوق بكل الجامعات السودانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*