الجيش السوداني يسلم إثيوبيا “61” اسيرا بالقلابات

الجيش السوداني يسلم إثيوبيا “61” اسيرا بالقلابات
  • 13 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

القضارف : التحرير

سلم الجيش السوداني، نظيره الإثيوبي، (الإثنين 12 أبريل 2021)، بمدينة القلابات الحدودية، الأسرى الإثيوبيين، بمبادرة من حكومة السودان والقوات المسلحة السودانية.
وقال الفريق عصام محمد حسن كرار، قائد القوات البرية، بالقوات المسلحة، إن الأسرى الإثيوبيين، تمت معاملتهم وفق القانون الدولي، و إتفاق جنيف لمعاملة الأسرى، مشيراً إلى أنهم وجدوا معاملة كريمة ولم يتعرض أحد منهم للأذى أو التعذيب، وأضاف: هذا يدل على حسن نوايا من السودان تجاه إثيوبيا، وأن السودان يلتزم بعلاقات حسن الجوار.
وحذر كرار الإثيوبيين من دخول الأراضي السودانية بغير الإجراءات الرسمية، وقال إن من يتعدى على الأراضي السودانية ستطاله أحكام القانون.

من جهته أوضح العقيد عبادي الطاهر الزين، من استخبارات الفرقة الثانية مشاة، أن القوات المسلحة بمبادرة من قيادتها وحكومة السودان، سلمت إثيوبيا عدد (61) أسيراً من منسوبي الجيش الفيدرالي والقوات المساندة له، كان تم القبض عليهم في عمليات مختلفة داخل الأراضي السودانية، وأضاف: “نحن دعاة سلام مع كل جيراننا، لكن لن نفرط في شبر من أرضنا مؤكداً أن القوات المسلحة ستقوم بتأمين كل الحدود”.

إلى ذلك أكد ممثل الجانب الإثيوبي، رايت هيمانوت، مدير شرطة محافظة شمال غرب قندر، إنهم تسلموا عدد (61) أسيراً ، وشكر حكومة السودان على المبادرة، وتمنى أن تكون بداية لحلحلة القضايا بين البلدين عن طريق الحوار، وأن يتحقق السلام بينهما.

وذكر احد الأسرى، من الفرقة (33) بالجيش الفيدرالي الإثيوبي، إنه ألقي القبض عليه داخل الأراضي السودانية، مؤكدا أنهم وجدوا معاملة طيبة وأن المصابين منهم تم علاحهم بالسلاح الطبي.

التعليقات مغلقة.