تمنى أن ينجح مجلس الأحزاب في حل الحزب

على السيد لـ (التحرير): “الاتحادي” تسيطر عليه قيادة تخاف من المؤتمر العام

علي السيد
  • 10 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

سخر القيادي بالحزب “الاتحادي الأصل” علي السيد من تهديدات مجلس الأحزاب بحل الحزب، في حال لم يوفق أوضاعه، ويقيم مؤتمره العام في فترة زمنية محددة.

وقال السيد لـ (التحرير) إن المجلس يتعامل مع حزب غير موجود على أرض الواقع، وأنه يهدد حزب بلا مؤسسات، وتسيطر عليه قيادة تخاف من المؤتمر العام، وتتحاشى الشروع في الترتيب لقيامه.

وحذر السيد من مغبة تجاهل قيادة الحزب لرغبة الجماهير الجامحة في قيام المؤتمر، وأضاف أن مجلس الأحزاب لا يستطيع تنفيذ تهديداته لضعف قانونه، وتمنى أن ينجح مجلس الأحزاب في حل الحزب الاتحادي حتى تشرع الجماهير الاتحادية  في الاصطفاف خلف حزب اتحادي جديد، لا يهيمن عليه أفراد .

وشدد على القول بأن حزبه قد وفًق أوضاعه، من خلال تسجيل الحزب لدي مجلس الأحزاب، إلا أنه لم يقم مؤتمره العام، وأعتبر أن هذه الخطوة ليست بالجرم الكبير، الذي يستدعي حل الحزب في ظل الراهن السياسي للبلاد، مشيراً إلى أن هنالك أحزابا كثيرة لم تقم مؤتمراتها، ولم يتعامل معها المجلس بذات المنهج الذي يُواجه به حزبه.

ونفى في الوقت نفسه أن يكون نجل الميرغني (الحسن) هو المعيق لقيام المؤتمر العام، وعزا الأمر لعدم تحديد رئيس الحزب موقفه من القضية برمتها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*