جائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية تعلن عن فتح التقديم للدورة الثالثة 2019 – 2021

جائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية تعلن عن فتح التقديم للدورة الثالثة 2019 – 2021
  • 06 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

يعلن مجلس أمناء جائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية عن فتح باب التقديم للدورة الثالثة وفق الشروط التالية:

*- التنافس على الجائزة:

  1. الصحافة الورقية السودانية.
  2. الصحافة الإلكترونية السودانية.
  • كيفية التقديم للجائزة:

يَشمل التقديم للجائزة الأعمال الصحفية التي يتقدم بها أصحابها أو تُقدًّم نيابةً عنهم أو عن طريق الترشيح من قِبل المؤسسات الصحفية والأكاديمية والثقافية.

  • المجالات التي تمنح فيها جائزة محجوب محمد صالح:

تُمنح الجائزة لثلاثة من الأعمال المرشحة سنويا ، بشكل متساوٍ في القيمة وتشمل كل أشكال العمل الصحفي المعروفة، ويُحدِّد مجلس الأُمناء سنوياً المجالات الثلاثة التي يتم التنافس عليها بحيث يتم تغييرها كلياً أو جزئياً في العام الذي يليه.

  • مجالات منح الجائزة لهذه الدورة:
  1. التحقيق الصحفي.
  2. الصورة الصحفية.
  3. الكورونا بعنوان (أفضل تغطية صحفية لجائحة كورونا في اي من الأشكال الصحفية ). كما يعلن مجلس الأمناء عن جائزة تقديرية في مجال التصميم الصحفي:

تمنح جائزتين تقديريتين لكامل التصميم الصحفي – إحداهما للصحافة الورقية والأخرى للصحافة الإلكترونية – ويكون ذلك برصد جميع الصحف المتميزة من حيث التصميم العام للصحيفة الورقية او الإلكترونية.

  • أهداف الجائزة:
  1. تعزيز دور الصحافة في خدمة المجتمع وإعلاء قيمة حرية التعبير.
  2. الإسهام في إثراء وتجويد العمل الصحفي وتشجيع روح التنافس.
  3. إبراز الأقلام الصحفية الواعدة.
  4. الإسهام في تطوير الفنون الصحفية واستنهاض روح الابتكار والإبداع في العمل الصحفي.
  • شروط التقديم للجائزة:
  1. نظراً للدور الكبير لفئة شابات وشباب الوسط الصحفي في مسيرة الصحافة السودانية رغم التحديات الكبيرة وإتساقاً مع التغيير المؤثر الذي أحدثته ثورة ديسمبر المجيدة في فترة العامين الماضيين، قرر مجلس الأمناء تخصيص الجائزة لهذه الدورة لفئة الشباب حتى عمر التاسعة والثلاثين كحد أقصى دون تحديد حد ادنى للعمر .
  2. أن يكون المتقدم صحفياً مُحترفاً ينتمي لإحدى المؤسسات الصحفية في البلاد أو الصحف الإلكترونية أو أن يكون من المتعاونين الراتبين من كُتًّاب الأعمدة والمقالات الصحفية.
  3. أن يتقدم كل منافس بثلاثة من أعماله الصحفية في المجال المحدد من مجالات هذه الدورة والتي نُشرت خلال الفترة من الأول من يوليو 2019 م وحتى الأول من يوليو 2021 م.
  4. يتم تقديم أصل العمل الصحفي المنشور أو رابط العمل الصحفي في حالة الصحف الإلكترونية.
  5. تُرفق الأعمال المنافسة بصورة من اثبات الهوية (بطاقة قومية أو بطاقة صحفية أو جواز سفر) إضافة لشهادة ميلاد كمستند أساسي لإثبات شرط العمر لهذه الدورة .
  6. أن يكون العمل الصحفي المُرشَّح مُمتثلاً لأخلاقيات المهنة وأن يكون قد نُشر في إحدى الصحف الورقية أو الإلكترونية في خلال الفترة الزمنية المحددة، وأن يُمثِّل أحد أو كل الأهداف المُعلن عنها.
  • طريقة التقديم للجائزة:

تُسلَّم الترشيحات والأعمال بشكل مباشر في مقر الشركة الرئيس في الخرطوم بحري /المنطقة الصناعية/ مركزالتميز / الطابق الثاني، لأحد الموظفين الآتية أسماؤهم: الأستاذ/ عمر عشاري أحمد، الأستاذة/ رغدة حاتم أو عن طريق البريد الإلكتروني mmsalih.award@dalgroup.com

  • قيمة الجائزة:

تبلغ قيمة كل جائزة ما يُعادل (7000 سبعة ألف دولار) تُدفع بالعملة الوطنية وبالسعر الرسمي لبنك السودان المركزي وقت منح الجائزة.

  • قفل باب التقديم:

تُعتبر الساعة الخامسة من عصر الخميس الموافق الأول من يوليو 2021 م آخر موعد لإستلام الأعمال المُشاركة ولا تُقبل أي أعمال بعد هذا التاريخ.

  • إعلان الجائزة:

سيتم إعلان الفائزين بالجائزة في إحتفال يُقام في الثالث من أكتوبر 2021 م.

التعليقات مغلقة.