وضع جميع المتهمين بإطلاق النار على المتظاهرين قيد الإيقاف

  • 13 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

كشف وزير الدفاع يس إبراهيم عن وضع القوات المسلحة لجميع المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية من منسوبيها تجاه المتظاهرين السلميين بمحيط القيادة العامة أمس “الثلاثاء”
قيد الإيقاف.

و أشار يس خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء “الأربعاء” إلى أن ذلك يأتي تمهيداً لتسليم مرتكبي الجريمة للعدالة خلال أيام معدودة .

و قرر المجلس استدعاء اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في فض اعتصام القيادة العامة برئاسة نبيل أديب ، في الاجتماع القادم للمجلس ؛ بغرض مساءلتها عن سير عملها و مطالبتها بتحديد سقف لإنهاء التحقيق و تقديم مخرجاته.

كما قرر الدعوة لانعقاد اجتماع مشترك لمجلسي السيادة و الوزراء بصورة عاجلة بحضور النائب العام و رئيسة السلطة القضائية لمراجعة عملهما و إتخاذ إجراءات عميقة و ناجعة لمناهج المؤسستين العدليتين وطُرق عملهما ، و أمَّن على استكمال المشاورات مع مختلف الأطراف لتشكيل مفوضية العدالة الانتقالية خلال فترة أقصاها أسبوع ، عطفاً على توجيه وزارة العدل للفراغ من مسودة قانون الأمن الداخلي على أن يتم نشر المسودة للشعب السوداني لابتدار أكبر نقاش و مشاورات حولها .

و قرر الدعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن و الدفاع لمراجعة الوضع الأمني بالبلاد و الوقوف على وضع الترتيبات الأمنية و أهمية البدء في اتخاذ خطوات عملية في هذا الملف .

و أكد المجلس على أن إجراءات العدالة يجب أن تكون على قدم المساواة في جميع مناطق البلاد ، مشدداً على أن الحق في التظاهر و الاحتجاج مكفول بالقانون و أن محيط القيادة العامة ملك للشعب السوداني و ليس هناك ما يمنع من الحركة فيه بحرية إلا وفق ما ينظمه القانون .

التعليقات مغلقة.