كيانات وأجسام : تغييب المجلس التشريعي ساهم في تعطيل العدالة والحكومة فاشلة

  • 15 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أكدت مجموعة من الأجسام والكيانات أن التغييب المتعمد للمحكمة الدستورية و مجلسي القضاء والنيابة العامة والمجلس التشريعي قد أسهم في تعطيل العدالة محملة في الوقت ذاته حكومة الفترة الانتقالية مسؤولية أحداث إحياء ذكرى فض الاعتصام .

ونادت المجموعة التي تضم كيان المفصولين وقدامى المحاربين وحزب البعث السوداني وتجمع المهنيين السودانيين وغيرها من الكيانات الأخرى نادت في بيان مشترك اليوم بضرورة تغيير الحكومة التي وصفتها بالفاشلة بأخرى في مقام الثورة.

وأشارت المجموعة إلى أن الواجب الملقي على عاتق الجميع هو التحرك لتغيير هذا الواقع السئ بالبلاد إنطلاقا من المسؤولية الوطنية، فضلا عن العمل على إيجاد بدن وعقل معافى للثورة قادر على خوض المرحلة بالقوة والعزيمة اللازمة .

ولفت البيان إلى عدم تأمين الحكومة لافطار إحيا ذكرى 29رمضان مبينا أن عدم التأمين يثير الكثير من علامات الاستفهام ويضع الحكومة في موضع التواطوء والتأمر .

وأضاف أنه كان في مقدورلجنة أمن الولاية فتح الطرق المؤدية للقيادة العامة للجيش وتأمين مكان التجمع ورفض مظاهر الوجود العسكري للجيش خارج أسوار المناطق العسكرية وأن يستتبع ذلك وجود قوات تأمين من الشرطة بدون أسلحة نارية.

التعليقات مغلقة.