عابدة المهدي ترحب بالقرض التجسيري الفرنسي وتدعو للاستثمار الاجنبي

  • 17 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد : التحرير


رحبت السيدة عابدة المهدي رئيس غرفة التجارة الأوربية في السودان بتقديم القرض التجسيري للسودان والبالغ مليار ونصف المليار دولار ، وشكرت الرئيس ماكرون على هذه المبادرة مشيرة إلى معاناة السودان من عبء الديون التي استمرت لسنوات طويلة وحُرم السودان بسببها من الاستفادة من مؤسسات التمويل الدولية.
 واستعرضت عابدة لدى مَخاطبتها  اليوم الجلسة الافتتاحية لمؤتمر باريس لدعم الإنتقال الديمقراطي في السودان امكانيات السودان الكبيرة مشيرة الى  المساحات الشاسعة والثروة الحيوانية بجانب الموارد المائية وفرص تجارة الحدود.
وقالت إن القطاع الخاص في السودان مفتوح لقطاع الأعمال واغتنام الفرص.
و تعرضت المهدي للتحديات الماثلة  في السودان والمتمثلة في تهيئة الاقتصاد الكلي والجزئي والبيئة الاستثمارية.
واشارت إلى أن الإصلاحات التي أجرتها الحكومة الانتقالية تسير في الاتجاه المطلوب وأنه لزيادة فاعلية هذه الإصلاحات لابد من تعزيز الإجراءات الحمائية لهذه الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا وتسهيل بيئة الأعمال وتبسيط الإجراءات وإزالة الحواجز بجانب اجازة قوانين تحسين بيئة الأعمال.
 واضافت ان هناك حاجة لتحسين البنية التحتية بما يشمل المطارات والسكك الحديدية والموانئ وان هناك فرصة لتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص في هذا المجال.
 واستعرضت رئيس الغرفة الفرص المتاحة في مجال الزراعة و زيادة الانتاجية وتبني تقنيات تعزز من ذلك مناشدة الشر كات بالاستفادة من الفرص المتاحة في هذا المجال والاسهام في تنمية وتعزيز قدرات الريف.
و تناولت دور الغرفة الاو ربية من اجل تعزيز المصالح الاقتصادية بين أوربا والسودان والشركات الاوربية وخلق فرص وبيئة مناسبة للربط  بين جهات الاعمال.
.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.