مدير بنك الصادر الأفريقي : يثني على جهود الحكومة الانتقاليةفي بناء السودان

  • 17 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أثنى مدير بنك الصادرالأفريقي بنديك أورامل على جهود الحكومة في عملية الاصلاحات الاقتصادية والسياسية من إجل إعادة بناء السودان ووصفها بالجهود المهمة للقارة الأفريقية مشيرا الى أن البنك قدم مليار دولار كمساهمات ومساعدات للسودان مؤكدا وقوف البنك الى جانب السودان من أجل إعادة عملية البناء.

وأشار أوراكل فى كلمته فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر باريس لدعم التحول الديمقراطي فى السودان الذى إنعقد صباح اليوم بباريس إلى أن القارة الافريقية تشهد تغييرات اقتصادية كبيرة من خلال قيام وحدات إقتصادية وتجارية ضخمة من بينها منطقة السوق الأفريقية الحرة التي وقع السودان على أنشائها بأعتبارها خطوة ستنمي عملية الربط التجاري والترابط والعبور لتجارة الحدود لكافة القارة الأفريقية.

وأعلن أن بنك الصادر سيقدم كافة انواع الدعم للسودان حتى يتمكن من جذب الاستثمارات العالمية والنهوض باوضاعه . وقال إن السودان تلقى قرضا بقيمة 700 مليون دولار لدعم الاقتصاد والوصول الى مرحلة الاقتصاد الرقمي بخطى قوية تمكنه من الإسهام في إعداد الاحصاءات مشيرا الى أن هذه الفرصة لازالت متاحة بالنسبة للسودان حتى يتمكن من اصلاح كافة البنيات الهشة لتتمكن من إستيعاب المتغيرات الاقتصادية التي يمر بها السودان والقارة الأفريقية.

التعليقات مغلقة.