خبير سياسي يستهجن تأخر تشكيل المجلس التشريعي الإنتقالي

خبير سياسي يستهجن تأخر تشكيل المجلس التشريعي الإنتقالي
  • 21 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير



إستهجن د. عاصم مختار الخبير في العلاقات تأخر تشكيل المجلس التشريعي الإنتقالي وقال أن غيابه أسهم في ضعف الرقابة علي الجهاز التنفيذي مما كان له الأثر السالب علي مجمل اداء مؤسسات الفترة الانتقالية.

وأوضح د. عاصم في تصريح صحفي أنه كان هناك حديث من كل أطراف مكونات الفترة الانتقالية بأن تشكيل المجلس التشريعي سيكون عقب عطلة عيد الفطر المبارك إلا أن الشواهد تشير إلي عدم صحة هذا الحديث وإتهم جهات داخل التحالف الحاكم بتعطيل تكوين المجلس حتي تستطيع ممارسة الدور التنفيذي والتشريعي معاََ وتعمل علي خدمة أجندتها بعيداََ عن الأجهزة الرقابية والتشريعية وأضاف ” لايمكن السكوت علي ذلك فقد مضت سنتان من سقوط النظام البائد ولاتزال البلاد بدون برلمان يقوم بالدور التشريعي” داعياََ كل المكونات التي ساهمت في صناعة ثورة ديسمبر المجيدة للإستمرار في الضغط علي الممسكين بالسلطة الانتقالية ودفعهم نحو الإسراع في تكوين البرلمان الانتقالي و إشراك كل القوي الثورية فيه. حتي يكون برلماناََ يعبر عن آمال وتطلعات الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة.

وقال الخبير في العلاقات الدولية أن تغييب المجلس التشريعي كل هذه المدة يمثل تغييباََ لأهم مؤسسة من مؤسسات الفترة الانتقالية مؤكداََ علي ضرورة إلتزام كل الأطراف بتشكيل المجلس حتي يضطلع بدوره الرقابي والتشريعي من أجل إنزال شعارات ثورة ديسمبر المجيدة لأرض الواقع. وشدد الخبير علي ضرورة إشراك لجان المقاومة والثوار وشركاء السلام بنسب مقدرة في هذه المؤسسة حتي يسهموا في صناعة مستقبل السودان القائم علي الحرية ولمواطنة والعدالة والمساواة.

التعليقات مغلقة.