اشتباه بوجود جثة عضو لجان مقاومة الجريف شرق ودعكر بمشرحة التميز

اشتباه بوجود جثة عضو لجان مقاومة الجريف شرق ودعكر بمشرحة التميز
  • 24 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير



أعلنت لجنة إعتصام مستشفى التميز و لجان مقاومة الجريف شرق عن اشتباهها في العثور على جثمان رفيقهم الترس محمد إسماعيل ودعكر في مشرحة التميز بتاريخ ٢٥ أبريل ٢٠٢١ ، بواسطة لجنة طب الأسنان العدلي و مبادرة مفقود.

وقالت لجنة اعتصام مستشفى التميز ولجان المقاومة الجريف شرق في بيان مشترك اليوم : بعد تتبع مسار الجثمان، وجد أن الجثة قد دخلت المشرحة بتاريخ 4أبريل ، و قد تطابقت الملابس التي كانت ترتديها الجثة مع الملابس التي كان يرتديها المفقود في آخر ظهور له، فضلا عن أن الفحص أسفر عن العثور على جزء من شعر المفقود ود عكر محلوقا و موجود داخل جيب بنطاله.

وأشار البيان إلى أن هذه الدلائل تعضد (الاشتباه) بأختطافه من قبل قوات نظامية وأغلب الظن أنها مليشيات تعودت على إخفاء الأشخاص وتعذيبهم حتى الموت.

و أوضحت لجنة الاعتصام ولجان المقاومة أنه بعد أن تم التأكيد الأولي للمطابقة بواسطة طب الأسنان العدلي تم أخذ عينة من أم المفقود الترس ود عكر لمطابقة الحمض الوراثي. و انتظارهم لأكثر من أسبوعين حتى يتم الإستيثاق من التطابق.

و استدركت بالقول لكن و للأسف فقد تماطلت الأدلة الجنائية كثيرا في استخراج النتيجة بل و قد تم إخفاء صور مسرح الحادث لهذا الجثمان مما يجعلنا نشك في أن هناك تعمد مقصود في إظهار الحقيقة.

وأبدت لجنة الإعتصام تخوفها من تأخر ظهور النتيجة وحذرت من أي محاولة لطمس الحقائق بتغيير التقرير أو أي محاولة لطمس العدالة وهددت بلجوئها للتصعيد الثوري وحملت في الوقت ذاته الأجهزة العدلية مسؤولية حدوث ذلك .

التعليقات مغلقة.