حزب الأمة القومي يبارك خطوات السلام ويدعو لعدم تعديل الوثيقة الدستورية لتمديد الفترة الانتقالية

حزب الأمة القومي يبارك خطوات السلام ويدعو لعدم تعديل الوثيقة الدستورية لتمديد الفترة الانتقالية
  • 26 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - ربيع حامد :

عقد مجلس التنسيق بحزب الأمة القومي أمس (الثلاثاء ٢٥ مايو 2021 )، اجتماعا طارئا برئاسة رئيس الحزب المكلف اللواء فضل الله برمة ناصر وذلك عقب مشاركة الحزب في لقاء قيادات القوى السياسية الذي عقد عصر أمس بدار حزب المؤتمر السوداني.
وأصدر حزب الأمة القومي عقب اجتماع مجلس التنسيق بيانا أكد فيه تأيده الكامل لما اشتمل عليه بيان اللجنة الفنية للمبادرة القومية، ودعا الحزب في بيانه الذي تحصلت (التحرير ) على نسخة منه كافة قوى الثورة التي تتطلع لتطوير وهيكلة الحرية والتغيير للتدافع الجاد والوطني لتمكينها من الاضطلاع بدورها الأساسي كحاضنة سياسية لمؤسسات الفترة الإنتقالية بعد إكمالها وإعادة بناءها عبر المؤتمر التأسيسي.

وأكد حزب الأمة القومي رفضه لأي وصاية عليه ، كما أكد تمسكه بحقه المطلق في اختيار وتكليف عضويته للمشاركة باسمه في أي منشط أو محفل خارجي .

وناشد الحزب كافة أبناء الوطن للعمل الجاد من أجل وحدة الجبهة الداخلية والتصدي الجماعي للمخاطر التى تحدق بالوطن، وقال إن تباعد الخطوط يسهل على اعداء الوطن النيل منه وتعطيل مسيرة ثورة التغيير التي إنطلقت بشعارات السلمية والحرية والعدالة لصناعة سلام شامل ،عادل ، ومستدام.

وبارك حزب الأمة القومي خطوة انطلاق محادثات السلام التي انطلقت في عاصمة دولة جنوب السودان مدينة جوبا، ونادى بضرورة مشاركة القوي السياسية فيها دعما، تصويبا وتعزيزا لها، ودعا إلى ضرورة تجنب تعديل الوثيقة الدستورية لتمديد الفترة الانتقالية لما في ذلك من تعويق لخطوات التحول الديمقراطي واستمرارية تغييب الشعب السوداني عن ممارسة حقه في الاختيار بحريته المطلقة.

التعليقات مغلقة.