وزارة الخارجية تؤكد انفتاحها علي مبادرات حل أزمة سد النهضة

وزارة الخارجية تؤكد انفتاحها علي مبادرات حل أزمة سد النهضة
  • 16 يونيو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير


أمنت وزيرة الخارجية د. مريم الصادق علي انفتاح السودان علي كل المبادرات المطروحة حول سد النهضة بما يحقق المحافظة علي الامن القومي.

وبحثت وزيـرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي الثلاثاء (15 يونيو 2021)، مع وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي محمد عبدالرزاق، سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية والتشاور في القضايا الإقليمية.

حيث تناولت الوزيرة جهود السودان الرامية لإيجاد حل شامل لازمة سد النهضة، وأكدت علي إنفتاح السودان علي كل المبادرات المطروحة وتعاطيه إيجابًا مع الصيغ التي تحافظ علي أمنه القومي، وأوضحت لنظيرها الضرر الكبير الذي وقع علي السودان في الملء الأول والضرر الأكبر المتوقع في الملء الثاني، وأشارت الي ضرورة حث أثيوبيا بعدم الاضرار وخطورة التصرف الاحادي عبلي المنطقة.
وأشارت الوزيرة الي حرص السودان علي تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات على نحو يحقق المصالح المشتركة ويعكس عمق العلاقات التاريخية، وفي هذا الصدد أكدت الوزيرة على إهتمام السودان لإحلال السلام والاستقرار في الصومال الشقيق.

بدوره أشار وزير الخارجية الصومالي الي متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأكد علي أهمية التفاوض المنتج والحوار البناء لحل أزمة سد النهضة وتحويل لمكاسب لكل الاطراف، وأعرب عن تفهمه موقف السودان من القضية، وأمن علي أهمية الامن والاستقرار في المنطقة والتعاون المشترك في كافة المجالات.

التعليقات مغلقة.