مبادرة إصلاح الحرية تطالب باستكمال الترتيبات لعقد المؤتمر التأسيسي

مبادرة إصلاح الحرية تطالب باستكمال الترتيبات لعقد المؤتمر التأسيسي
  • 28 يونيو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - ربيع حامد :

قالت اللجنة الفنية لمبادرة إصلاح الحرية والتغيير إنها عكفت على دراسة مبادرة رئيس الوزراء لإصلاح الوضع الإنتقالي لإبداء الرأي حولها بعد مشاورات مع مكوناتها .

وأعلنت اللجنة ترحيبها بمبادرة رئيس الوزراء واعتبرها خطوة في إتجاه معالجة الأزمة الأمنية و السياسية و الاقتصادية، وحول ما حوته المبادرة بشأن تحقيق السلام أشارت اللجنة إلى أنها احتوت على نقاط مهمة تتفق مع مبادرة إصلاح الحرية والتغيير وتمثل منطلقا للتلاقي بين كافة قوى الثورة الحية من أجل إصلاح الوضع الإنتقالي.

وأكدت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم ( الاثنين 27 يونيو 2021) أن إصلاح الوضع القائم وحماية الفترة الانتقالية يبدأ من إصلاح حاضنتها السياسية، كما جاء في مبادرة قوى الحرية والتغيير ومبادرة رئيس الوزراء، وذلك عبر مؤتمر تأسيسي يشمل كافة مكونات الثورة ويحلل الواقع المأزوم ويقترح الحلول العملية ويضع الهيكلة الفاعلة للحاضنة السياسية التي تلبي تطلعات الشعب السوداني وتواجه تحديات المرحلة بمسؤولية وطنية عبر تمثيل أوسع يترجم إلى مشاركة فاعلة فى صنع القرار ، بإنشاء مركز قيادي موحد .

وأشارت اللجنة الفنية لمبادرة إصلاح الحرية والتغيير إلى أنها منفتحة على جميع الآراء والأفكار والمبادرات التي تخدم المصلحة الوطنية، وأكدت استعدادها للتلاقي والتفاكر مع كافة شركاء التغيير من أجل تحقيق الإصلاح السياسي المنشود.

وطالبت اللجنة بضرورة المضي في استكمال الترتيبات لعقد المؤتمر التأسيسي لقوى إعلان الحرية والتغيير، وارجاء أي قرارات جوهرية إلى ما بعد مرحلة التوافق المنشود

التعليقات مغلقة.