وفد حكومي رفيع بقيادة وزير مجلس الوزراء للتفاوض مع “ترك

وفد حكومي رفيع بقيادة وزير مجلس الوزراء للتفاوض مع “ترك
  • 18 يوليو 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد : التحرير

استقبل المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة بقيادة الناظر محمد الأمين ترك، الوفد الحكومي الرفيع بقيادة خالد عمر يوسف وزير مجلس الوزراء ود. مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية ومهندس ميرغني موسي وزير النقل ، في أول مباحثات رسمية بين الحكومة والمجلس بمنتجع أركويت السياحي
وأعلن عبدالله اوبشار مقرر المجلس الأعلى لنظارات البجا في تصريحات صحفية، أن الهدف من اللقاء تبادل وجهات النظر حول قضايا الإقليم والسبل المثلى للوصول إلى صيغة توافقية تضمن استقرار الشرق.

وقال أوبشار إن مجلس البجا لديه رؤية متكاملة وتفويض شعبي كامل، وننتظر إعلان الحكومة الجلوس معنا في مفاوضات رسمية بدلاً عن التمسك بمسار الشرق، مشيراً إلى أن لديهم رؤية وطرحاً مختلفاً عن رؤية وقضايا المسار الذي تسبب في انزلاق الإقليم في نزاعات بدلاً عن إحلال السلام.

وأكد أوبشار أن اللقاء يستمر ليوم واحد، ومن المنتظر أن تعقبه لقاءات أخرى، وأبدى كامل استعداد وحرص المجلس الأعلى على استدامة الأمن والاستقرار في إقليم شرق السودان وفقاً لمخرجات مؤتمر سنكات. وأمتدح أوبشار مواقف الحكومة في الرجوع إلى المجلس والاعتراف به والجلوس معهم باعتبارهم أصحاب تفويض شعبي واسع من سكان الشرق في مؤتمر سنكات الذي أمّه نحو (800) ألف عضو.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.