الصحة : تنامي حالات كورونا بالبلاد والسلالة الهندية لم تدخل بورتسودان

  • 18 يوليو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير:

أعلن وزير الصحة الاتحادي عضو اللجنة العليا للطواريء الصحية الدكتور عمر النجيب عن تنامي حالات الكورونا بالبلاد، وأشار إلى تأرجح التصاعد بين ولايتي الخرطوم والبحر الأحمر ، وقال أن حالات الإصابة بولاية الخرطوم تمركزت في الخرطوم شرق وضاحية كافوري.

وطالب النجيب في مؤتمر صحفي عقده بوكالة السودان للآنباء اليوم (الأحد 18 يوليو 2021) ولاية الخرطوم بإجراء مزيداً من الاحترازات الصحية بالولاية، بالتشديد على منطقتي كافوري والخرطوم شرق خاصة في مراكز التسوق والمطاعم والبقالات وأماكن التجمعات.

ودعا النجيب المواطنيين إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر والإلتزام بالإشتراطات الصحية لمجابهة الوباء، وأشار إلى وضع التراخي الذي حدث من المواطنين إبان الموجة الثانية لكورونا الأمر الذي أدى لوفاة أعداد كبيرة من المواطنيين، وأكد أن اللجنة بصدد فرض الإجراءات الصحية بالقانون في فترة عيد الاضحي المبارك في منطقتي كافوري وشرق الخرطوم.

ونفى النجيب دخول السلالة الهندية للكورونا لمدينة بورتسودان وقال : (لم نجد مايثبت ذلك صحياً ) ، وأشار إلى عدم الإلتزام الواضح بالإحترازات الصحية بمدينة بورتسودان، وأشاد بالإجراءات التي اتخذها والي ولاية البحر الأحمر لحماية المواطنيين .

من جهة أخرى كشف النجيب عن تفشي حالات فيروس الكبد الوبائي بولاية القضارف وسط معسكرات اللاجئين، وقال إن الوزارة أرسلت أتيام ومعينات طبية لاحتواء الموقف.

التعليقات مغلقة.