انخفاض معدلات الجريمة بالخرطوم خلال عطلة العيد

  • 26 يوليو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم ــ التحرير


اشاد الفريق شرطة حقوقي د زين العابدين عثمان أحمد مدير شرطة ولاية الخرطوم بمستوي تنفيذ خطة تامين العاصمة في عطلة العيد، والتي تميزت بالانتشار الواسع للقوات ، والحملات المنتظمة علي اوكار الجريمة ، وتامين صلاة العيد بالمساجد والساحات ، وتامين المنتزهات والاحياء ، مما أدي الي انخفاض واضح في نسبة البلاغات .

جاء ذلك في اجتماع تقييم تنفيذ خطة تامين الولاية في عطلة العيد والذي تراسه مدير شرطة الولاية وضم مدراء الدوائر والادارات ورؤساء الأقسام الجنائية بشرطة ولاية الخرطوم.

وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة ان جملة البلاغات الجنائية بولاية الخرطوم قد انخفضت بنسبة 41% خلال العطلة مقارنة بالايام التي سبقتها، حيث شمل الانخفاض كافة انواع الجرائم ، مثلا الجرائم ضد النفس والجسم قد انخفضت بنسبة 33.3% وضد المال بنسبة 44%، والطمأنينة العامة بنسبة 35% .

كما تشير احصائيات شرطة ولاية الخرطوم ان استرداد المال المسروق بلغ نسبة 52%، أما السيارات المسروقة فقد كانت تسعة سيارات تم استرداد ثمانية منها وجاري البحث عن التاسعة .
وقد اشار الاجتماع الي مواصلة الالتزام بالاحترازات الصحية الخاصة بجائحة كرونا وسط قوات الشرطة، كما وجه الاجتماع باستمرار الحملات الشرطية التي ظهر اثرها واضحا في انخفاض الجريمة

التعليقات مغلقة.