وزير الاعلام يقدم ثلاثة قوانين متعلقة بقطاع الإعلام

وزير الاعلام يقدم ثلاثة قوانين متعلقة بقطاع الإعلام
  • 02 أغسطس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - انتصار فضل الله:

طرحت وزارة الثقافة والإعلام ثلاثة مشروعات قوانين متعلقة بقطاع الإعلام قدمها وزير الثقافة والإعلام حمزة بلول للصحافيين للتداول من خلال منابرهم المتعددة، وأعلنت الوزارة عن تدشين منصة الناطق الرسمي باسم الحكومة في 17 أغسطس الجاري لتسهيل عملية تدفق المعلومات وترقية الأداء الحكومي في كافة المجالات.

وقال الوزير في مؤتمر صحافي اليوم ( الإثنين 2 أغسطس 2021 )، إن مسودات مشروعات القوانين الخاصة بمراجعة سياسات وقوانين قطاع الإعلام في السودان تمر الآن في مسارها التشريعي بمرحلة المناقشة العامة والتي تعد أهم خطوة في المسار توطئة لإجازتها في شكلها النهائي.

ودعا بلول كافة جهات الاختصاص الإعلامية إلى ضرورة العمل بجدية من أجل إنجاز قانون للإعلام يتماهى وروح ثورة ثورة ديسمبر المجيدة ، وداعمة للحريات العامة من أجل سودان يعيش واقع شعارات الثورة (حرية سلامة وعدالة).

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن وفودا من جهات الاختصاص سوف تقوم بجولة واسعة تطوف كافة الولايات من أجل الترويج للقوانين الثلاثة التي تم إعدادها ، إضافة إلى قانونين آخرين يجرى العمل على إعدادهما لتكتمل جملة القوانين في هذا المنحى خمسة قوانين لقطاع الإعلام.

ورحب الوزير بأية أطروحات أو توصيات يتم تقديمها من كافة الجهات الإعلامية تتعلق بتطوير مسودة القوانين، داعيا كافة المؤسسات الإعلامية إلى عقد ورش عمل لبحث وعرض هذه المسودات ومعالجتها وترميم أوجه القصور فيها إن وُجدت، لتتم إجازتها بواسطة المجلس التشريعي.

وأعلن الوزير عن أن كافة إمكانيات وزارته سوف توضع لخدمة الإعلاميين وتدريبهم ورفع قدراتهم عبر مؤسسات الوزارة المختصة ، وأشار إلى أن وزارته حريصة على العمل على إيجاد هيكل رواتب ومخصصات تليق بالصحافيين وتمكنهم من أداء دورهم على أتم وجه.

التعليقات مغلقة.