وزيرا الخارجية والتجارة يبحثان دخول السودان للأسواق العالمية

وزيرا الخارجية والتجارة يبحثان دخول السودان للأسواق العالمية
  • 03 أغسطس 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد : التحرير

عقدت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي إجتماعا مع وزير التجارة والتموين السيد علي جدو، وبحضور وكيل وزارة التجارة والمدراء العامين ومدراء الادارات بالوزارة، ظهر اليوم الاثنين الموافق الثاني من أغسطس الحالي بمباني وزارة التجارة. بحثت خلاله الترويج للصادرات السودانية في الأسواق العالمية والمشاركة في المعارض التجارية وخلق شراكات دولية تجارية جذب الاستثمار وإبرام إتفاقيات منح الافضلية للصادرات السودانية.

وتطرق الاجتماع الى أهمية اعادة الملحقيات والمراكز التجارية في بعض السفارات وتكثيف دورها في تفعيل العلاقات التجارية للترويج والتسويق للمنتجات الزراعية من اجل تعظيم التجارة الخارجية، بجانب تنمية وتطوير الصادرات السودانية والتعريف بالقوانين الوطنية في مجال التجارة والاستثمار من اجل النهوض بالاقتصاد السوداني.

وأشارت الوزيرة الي ضرورة مشاركة وزارة التجارة في المؤتمر القومي للعلاقات الخارجية بغرض إدراج البعد التجاري والاقتصادي في السياسة الخارجية.

من جانبه رحب السيد وزير التجارة والتموين بزيارة السيدة وزيرة الخارجية واصفا اياها بالاولى منذ السبعينات، مما يؤكد على اهتمام وزارة الخارجية في ظل القيادة الحالية وتفهمها لأهمية التعاون والتنسيق بين الوزارتين خاصة والأجهزة والمؤسسات التنفيذية عامة، وذلك من أجل مصلحة السودان في ظل الانفتاح نحو العالم وإندماج السودان في المنظومة الإقليمية والدولية، مما يحتم زيادة الاهتمام بالتجارة والاقتصاد لا سيما المنتجات والسلع الزراعية.

كما ناقش الاجتماع مشاركة السودان فى المعرض العالمي إكسبو الذي تستضيفه دبي والاعداد الجيد لهذه المشاركة في ظل الفرص التي وفرها نجاح مؤتمر باريس وبشريات إعفاء الديون.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.