النائب العام يتسلم مسودة من قانون مكافحة العنف ضد المرأة

النائب العام يتسلم مسودة من قانون مكافحة العنف ضد المرأة
  • 05 أغسطس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - انتصار فضل الله:

تسلم النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان ، من إدارة وحدة مكافحة العنف ضد،المرأة ، مسودة من قانون مكافحة العنف ضد المرأة الذي لايزال في طور الإجازة بوزارة العدل والإستراتيجية الشاملة للوحدة

وأكد مولانا مبارك دعمه الكامل لوحدة مكافحة العنف ضد المرأة، وقال لدى لقائه بمكتبه اليوم (الاربعاء 4 أغسطس2021م) مديرة الوحدة ، أنهم شركاء ضد كل ما يحط من كرامة المرأة ، متمنيا اأن يكون التغيير الذي حدث عقب ثورة ديسمبر المجيدة مؤشراً لتغيير الكثير من المفاهيم المرتبطة بحقوق المرأة ودورها الكبير في المجتمع.

وأوضح النائب العام اًن النيابة العامة تقدمت خطوات في هذا الإتجاه، بإنشاء شعبة للمرأة والطفل والأطفال ذوي الأعاقة، داخل إدارة التعاون الدولي بالنيابة العامة ، و أن النيابة العامة أصدرت منشور خاص بحماية المبلغين والضحايا والخبراء والشهود الذين يوفر لهم كل سبل الحماية والدعم النفسي والاجتماعي، وأكد إستعداده لتعزيز الشراكة مع وحدة العنف في كل ما يؤدي لتوفير الحماية للمرأة .

وطالبت مديرة الوحدة د. سليمة اسحق بضرورة تضمين القانون عقب إجازته بمناهج كليات القانون والشرطة، وتضمين حقوق المرأة في أجندة الترتيبات الأمنية ، مشيرة إلى وجوب وضع مفاهيم وأطر جديدة تجاه القضايا المتعلقة بحقوق المرأة .

التعليقات مغلقة.