وزارة الصحة: (١٢٠٧٠) حالة اشتباه ب(الكورونا) بالخرطوم منها (٧١٢٤) موجبة

وزارة الصحة: (١٢٠٧٠) حالة اشتباه ب(الكورونا) بالخرطوم منها (٧١٢٤) موجبة
  • 13 أغسطس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - انتصار فضل الله:

كشفت إدارة الرصد والمعلومات بالإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الخرطوم، عن تقرير مفصل لوباء كورونا ، منذ السادس من فبراير وحتى العاشر من أغسطس الحالي، وذلك خلال اجتماع لجنة الطوارئ الذي عقد بقاعة الإيرادات بالوزارة اليوم (الخميس 12 أغسطس 2021م ).

وحسب التقرير فقد سجلت محلية الخرطوم أعلى حالات الاشتباه بعدد (١٢٠٧٠) حالة والموجبة (٧١٢٤) حالة، بنسبة ٥٩،٠٪ والوفيات ٢٣٥ حالة وفاة، بنسبة ٣،٦٪، فيما سجلت محلية امبدة أقل المعدلات .

وشدد مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة د. نادر الطيب، على ضرورة تكثيف جهود الرصد والمتابعة الدقيقة وبث الرسائل التوعوية عبر إدارة تعزيز الصحة والإعلام بنشر التوعية بالاستعانة بالمختصين .

من جهته أكد مدير إدارة الرصد والمعلومات د. محمد التجاني، أن عدد حالات الاشتباه منذ السادس من شهر فبراير وحتى العاشر من أغسطس بلغت ( ٣٨،٦٤٣) حالة والمؤكدة (٢٢،٢٨٦) حالة ، فيما بلغ العدد التراكمي لحالات الشفاء (٢٠،٤٩٢) حالة والتراكمي للوفاة( ١٢٣٠) .

وأوضح التجاني من خلال التقرير أن الفئات الأكثر إصابة هي الفئة العمرية من ٢٠ إلى ٢٩ سنة، وأن أكثر الفئات تسجيلٱ لمعدلات الوفيات تمثلت في الأعمار الكبيرة وأكد على أهمية (الكول سنتر) لإسهامه في عمليات الرصد وتسجيل البلاغات .

التعليقات مغلقة.