تدشين حملة التطعيم بلقاح (الحمى الصفراء) بالولاية الشمالية

تدشين حملة التطعيم بلقاح (الحمى الصفراء) بالولاية الشمالية
  • 29 أغسطس 2021
  • لا توجد تعليقات

الشمالية - التحرير -إباء مرتضى :

إنطلقت بالولاية الشمالية حملة التطعيم بلقاح الحمى الصفراء للأطفال من عمر تسعة أشهر و حتى عمر سنتين و تسعة أشهر.

وأكد مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة د. إياس عبدالمجيد خلال مخاطبته برنامج التدشين على أهمية التطعيم، وأشار إلى خطورة مرض الحمى الصفراء، والجهود التي بذلتها إدارة التحصين، وإدارة تعزيز الصحة في الإستعداد والتحضير للحملة، بغرض الوصول لكل المستهدفين بالولاية.

ومن جانبه أكد المشرف الإتحادي ، ياسين محمود أن التنسيق والتعاون بين وزارة الصحة الإتحادية والمنظمات الدولية أسهم في توفير جميع المعينات والميزانيات للحملة على مستوى ولايات السودان المختلفة، وأشار إلى ضرورة تكثيف التنسيق لتجويد الأداء و ضمان وصول الخدمة لجميع المستهدفين في الفترة المحددة، هذا وقد ناشدت مديرة ا لشئون الصحية بمحلية دنقلا مها مهدي المواطنين بالحرص على التطعيم ضد المرض.

وأوضح مدير برنامج التحصين بالولاية عبدالرحمن عبدالعال أن الحملة تستهدف الأطفال الذين لم يتلقوا جرعة الحمى الصفراء من عمر 9 شهور وحتى سنتين و 9 شهور، بجملة ( 42989 )طفل وطفلة، وأشار إلى أن عمليات التطعيم ستعتمد على استراتيجيات متعددة (مراكز ثابتة و مؤقتة و فرق جوالة)، ودعا الأمهات والأسر للإقبال على مراكز التطعيم ، يذكر أن التطعيم سيستمر حتى الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

التعليقات مغلقة.