التجمع الاتحادي: الإنقلاب سببه عدم إنجاز ملف إصلاح المؤسسة العسكرية

التجمع الاتحادي: الإنقلاب سببه عدم إنجاز ملف إصلاح المؤسسة العسكرية
  • 23 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

قال التجمع الإتحادي، إن رئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات الشعب المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان لم يدين الإنقلاب الذي قام به عدد من ضباط الجيش أمس الثلاثاء.

وأوضح الناطق الرسمي بإسم التجمع جعفر حسن، أن البرهان لم يدين الإنقلاب، وذهب في لقاءاته الإعلامية لمهاجمة المدنيين، وأشار حسن إلى أن الإنقلاب نتيجة عدم إنجاز ملف إصلاح المؤسسة العسكرية وهو مسؤولية العسكريين نظراً لما أسماه بالإبقاء على فلول النظام البائد وسط القوات العسكرية والأمنية ومؤسسات أخرى.
ووصف جعفر حديث البرهان عن دعوة عضو مجلس السيادة محمد الفكي للجماهير والشعب السوداني بحماية الثورة، بأنه غريب، وقال إن الجملة التي ذكرها الفكي (هبوا لحماية لثورتكم)، جاءت من واقع حدوث إنقلاب وليس من الفراغ، وردد (اذن لماذا فهم البرهان أنها ضد القوات المسلحة باعتبار أن الانقلاب لم تقوم به القوات المسلحة، وإنما ضباط منها، وهو سلوك خارج الدستور.

وفي تعليقه على حديث البرهان (بأنهم من كشفوا الانقلاب وليس أحد غيرهم)، أشار جعفر حسن إلى أنه حديث للاستهلاك، وتعريف للمعرف لأنها في الأصل هي مهمة العسكريين من واقع امتلاكهم لأجهزة الاستخبارات والمعلومات.

التعليقات مغلقة.