تعاون مشترك بين السودان وايطاليافي الصحة

تعاون مشترك بين السودان وايطاليافي الصحة
  • 30 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير : انتصار فضل الله

اعلنت ايطاليا عن مشاريع وبرامج صحية متعددة سوف يتم تنفيذها في السودان خلال الفترة القادمة ، مؤكدة استعدادها لإرسال دفعة كبيرة من أدوية التخدير للسودان.

واستقبل وزير الصحة الإتحادي بالخرطوم ا د. عمر النجيب سفير جمهورية إيطاليا لدى السودان؛ السفير جيانلويجي فاساللو ومدير منظمة العون الإيطالي ميشيلي موراني اليوم 29 سبتمبر/ 2021م لمناقشة كيفية تطوير العلاقات في الجانب الصحي بين البلدين.

وأشار الوزير للدور الذي تلعبه مستشفى المتميز (السلام لجراحة القلب) الإيطالي الذي يقع في ضاحية سوبا، وأكد على استعداد الوزارة لتنفيذ كل برامج ومشاريع إيطاليا.

وبحث اللقاء الشراكة ما بين السودان وإيطاليا في القطاع الصحي وناقش الإجتماع والمشاريع والبرامج الراهنة ومستقبل العلاقة الثنائية وتدريب الأطباء السودانيين.

وقال السفير الإيطالي جيانلويجي فاساللو تشمل المشاريع ، مشروع ضخم للأطفال المعاقين وتقديم المساعدة للأطفال ودمجهم في المجتمع، فضلاً عن مشروع القضاء على التقزم وسوء التغذية بولاية كسلا،

وامتدح السفير تسهيل وزارة الصحة وتعاونها في المشاريع التي تنفذها إيطاليا بالسودان، وقدم السفير دعوة لوزير الصحة لزيارة إيطاليا لحضور مؤتمر يتعلق بالأطفال ذوي الإعاقة في نوفمبر القادم.

التعليقات مغلقة.