ليتنا نقتدي به ونعلو ببعض صفاته

ليتنا نقتدي به ونعلو ببعض صفاته
  • 19 أكتوبر 2021
  • تعليق واحد

آسيا المدني

ليتنا نعلو ببعض صفاته عليه الصلاة والسلام.
رسول الله قدوتنا
قال تعالى واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا.

من اين نبدأ والحديث غرام
فالشعر يقصر والكلام كلام.
من أين ابدأ في مديح محمد؟
لا الشعر ينصفه ولا الأقلام.
هو صاحب الخلق الرفيع على المدى
هو قائد للمسلمين همام
هو سيد الأخلاق دون منافس
هو ملهم هو قائد مقدام
ماذا نقول عن الحبيب المصطفى.
محمد للعالمين إمام.
ماذا نقول عن الحبيب المجتبى.
في وصفه تتكسر الأقلام.

(عليه افضل الصلاة وأتم التسليم)
أحبتي القراء الأعزاء.:- ماذا نقول في وصف سيد الأنام ،ما هي اللغه التي تسع وصفه؟ ماهي الأدوات التي نمتلكها نحن كبشر لكي توصلنا اوتبحر بنا الي وصف دقيق للحبيب المصطفى . فقد كتب فيه فحول الشعراء القصائد العصماء ونثر فيه اخذق الكتاب الجهابذة نثر في غاية الروعة والجمال، مكتمل المعاني.. رصين جزل؛ ولكن كل ذلك دون رفعتة وسموه.. وقربه من خالق الكون العظيم الذي وصفه في محكم تنزيله. (وانك لعلى خلق عظيم) الآية ( 4) القلم ولما لا انه صاحب الخلق النبيل.. ومكارم الأخلاق.. الذي ما دعاه أحد من أصحابه ولا أهل بيته الا قال لبيك.
هو الهادي الذي أعطى البشرية الهدايه، والنور وهو منارة الحق المبين، هو مخرج البشرية من سراديب الجهل والظلام الي النور. وهو من ملأ القلوب بالحب والإيمان.
كل القلوب الي الحبيب تميل.
ومعي بذلك شاهد ودليل.
اما الدليل اذا ذكرت محمد
سالت دموع العارفين تسيل.
هذا رسول الله نبراس الهدى
هذا لكل العالمين رسول.
أحبتي الكرام.

نحمد الله الذي منا علينا أن نكون من ملة محمد صلى الله عليه وسلم. رسولنا فخرا وذخرا. رسولنا يوم ميلاده كانت معجزات عظام حيث اضاءت مكة إلى قصر البصري وانقشع الظلام.. اهتز ايوان كسرى وتساقطت شرفاته.. وانطفأت نار المجوس من جليل صفاته…. وجفت بحيرة ساوه وحجب السمع من ابليس من سبع سماوات. رسولنا كله نور في نور.

ولد الهدى فالكائنات ضياء.
وفم الزمان تبسم وثناء
الروح والملأ والملائكة حوله الدين والدنيا به بشراء
العرش يزهو والحظيرة تزدهي.
و المنتهى والسدرة العصماء.
أحبتي ؛

كل عام وانتم بخير وعافيه بميلاد الحبيب المصطفى الذي جمع مكارم الأخلاق والسجايا الطيبات. ولنا في يوم ميلاده عبر علنا نقف مع النفس هنيئة لنحاسبها. ماذا حملنا من بعض صفاته؟ ماذا اقتبسنا من شئ من أخلاقه وحسن صنيعه. بماذا تأسينا به؟ بماذا اقتدينا به في حياتنا اليوميه.. ما هو الأثر الذي سوف نتركه… هذه أمانة نسأل عنها يوم الموقف العظيم هذه الأمه الملياريه التي حباها الله نبي كامل الذي بعث ليكمل ويتتم مكارم الأخلاق و بعض من امة محمد بعيدة كل البعد من صفاته واخلاقه وهذا على الصعيد العام..
اما عن الخاص، (بلادي) فذاك أمر آخر. بلادي تعرضت. لانتهاكات ما انزل الله بها من سلطان. وللأسف لم تتعرض اليه من مستعمر إنما من أبنائها الذين خانوا الأمانه وذلوا شعبها َاستباحوا عرضه…فكانوا لايخافون الله في حقه وللأسف كانوا يرفعون شعارات الدين الزائفة للوصول إلى غايتهم الدنيه وهذه الأيام بلادي تعيش في حالة أزمة سياسيه خانقه وتشظي بين مكونات الحكومه نفسها بشقيها العسكري والمدني والحواضن السياسيه مما مهد للأورام السرطانية بالنشاط والانتشار مرة أخرى لكي تنسف حكومة الانتقال والتحول الديمقراطي ونرجع مرة أخرى للمربع الأول.

للذين ولاهم الشعب أمره ..فنذكرهم بذكرى ميلاد الهدى . إن يقتدوا به ويعتصموا بحبل الله جميعا ويستوصوا خيرا بالشعب الصابر الذي لا زال يعاني من جميع الضوائق المعيشيه بكل اصنافها وصنوفها، ونفس معاناة العهد البائد بل أكثر وأسوأ… طبعا الدوله العميقه لا زالت موجودة بكل ثقلها …وهل تفكك الدوله العميقه نفسها! ؟؟؟ ان لم تجد شخص حادب على مصلحة الوطن لتفكيكها؟.. ارجو الله يلهم القائمين على الأمر أن يخرجوا هذا الشعب الذي ضحى بالارواح والنفوس من دوامة المشاكسه والشد والجذب والعدم والمسغبة في بلد كله خير في ظاهره وباطنه… وان يترك الذين( يتكلمون بصوت الشعب) الانانيه.(فلا تخفى على الجميع خافيه بعض الكتل همها الأول والأخير مناصب الدرجة الأولى واللهث وراء السلطة والتكالب على الوظائف التي تكسبهم امتيازات للعبث بها ضد مصلحة المواطن .)

بينما هنالك أولويات يجب أخذها في الاعتبار مصحلة الوطن ومعاش الناس.

واخيرا أحبتي قراء التحرير الأعزاء، أكرر التحايا والتهاني بمولد خير الأنام وجعلنا نقتدي به نعلو ببعض صفاته.
ولكم مني المودة والتقدير
مسقط
سلطنة عمان
18 أكتوبر 2021 الموافق ١١ ربيع الأول.

الوسوم آسيا-المدني-

رد واحد على “ليتنا نقتدي به ونعلو ببعض صفاته”

  1. يقول محمد محمود الضاوى:

    بارك الله فيك الكاتبة القديرة آسيا المدني
    نسأل الله العلي القدير ان ان يجعلنا من المتبعين لنهج و سلوك رسولنا الكريم.. المصطفى الأمين صلي الله عليه و سلم.. و لكم في رسول الله أسوة حسنة..
    اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه اجمعين