( قصة اعتقالي ) وشكوى مفتوحة إلى (فيسبوك ) وإجراءات قانونية

  • 22 نوفمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

محمد المكي أحمد

نشرت شبكة أخبار السودان Sudan News Networkاليوم 20 نوفمبر 2021 على صفحتها في (فيسبوك )صورتي مرفقة مع خبر يقول ( السلطات الأمنية تلقي القبض على عضو لجنة إزالة التمكين بولاية نهر النيل محمد أحمد المكي شقيق الوالي السابقة آمنة أحمد المكي في معبر أرقين بالولاية الشمالية كان هاربا إلى مصر وفقا لموقع ” الموجز السوداني”).

أحترم الأستاذة المناضلة السيدة آمنة أحمد المكي وأسرتها، و ما يعنيني أن( شبكة أخبار السودان) نشرت صورتي مع الخبر، ووضعت شعارها على برواز الصورة ، في إشارة إلى أنها تتبنى الخبر، وتحتفي بتوزيع الصورة على نطاق العالم، وليس في السودان فقط.

أرى أن نشر صورتي هو نتاج عمل مقصود، إذ أنني صحافي وكاتب ومحلل سياسي يعرفني من يتابعون الصحف الدولية والفضائيات والإذاعات ، ولا علاقة لي بأية مؤسسة في السودان، وأقيم في لندن.

هذا يعني أن الجهة التي نشرت صورتي تهدف إلى تشويه شخصيتي لدى الرأي العام، السوداني والدولي.

أرى أن ما جرى هو عمل يستهدفني ودوري المهني، الرافض للديكتاتوريات والانقلابات إذ أدافع – والحمد لله- عن حقوق الأنسان السوداني في الحرية والعدالة والكرامة .

بهذه السطور أرفع شكوى مفتوحة إلى إدارة ( فيسبوك) لاتخاذ ما يلزم من إجراءات في مواجهة الشبكة، إذ جرى نشر صورتي ، وتم تداولها على نطاق واسع، مع تعليقات مُسيئة لصاحب الصورة.

استشرت خبيرا ومحاميا وقانونيا، في هذا الشأن ، وسأسحتفظ بحقي في مقاضاة الجهة المعنية (شبكة أخبار السودان)، أي “تحريك إجراءات مدنية وربما جنائية وفقا لمبدأ العالمية” لأن ما جرى يندرج في إطار جرائم الإنترنت .

ما جرى أعتبره استهدافا، وتشويها للسمعة ، وتهديدا أيضا.

التعليقات مغلقة.