مجلس الأدوية والسموم : تسجيل أكثر من 528‪8صنف دوائي و56مصنعاً للأدوية بالبلاد

مجلس الأدوية والسموم : تسجيل أكثر من 528‪8صنف دوائي و56مصنعاً للأدوية بالبلاد
  • 28 ديسمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير : انتصار فضل الله

كشف المجلس القومي للأدوية والسموم عن تسجيل 528‪8صنف دوائي بشري ، و 119‪2 مستحضر تجميل وطني، و1919 مستحضر تجميل أجنبى بجانب تسجيل 161‪4مكمل غذائي و 33510 مستلزمات طبية وطنية

كما كشف عن وجود 25 مصنع دوائي بالبلاد و8 مصانع للغازات الطبية، و12مصنعاًَ لإنتاج مستحضرات التجميل، و11مصنعا للمستلزمات الطبية، بجانب عدد من المصانع تحت التشيد.

وقالت الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د. مناهل عبد الحليم لدي مخاطبتها الورشة التنويرية للإعلاميين اليوم، ان أعمال المجلس الرقابية وتسجيل الأدوية ومستحضرات التجميل وتحليليها ومراقبتها بعد استيرادها وتوزيعها شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية قياساً علي الظروف التي مرت بها البلاد وعقب تفشي فيروس كرونا

واشارت الى التحديات التي واجهت المجلس من فحص وتوفير المستهلكات و معينات اجهزة الكرونا من تنفس ومعدات .

ولفتت مناهل الي ان لقاحات كرونا التي وصلت للبلاد خلال الفترة الماضية يتم التحقق منها والتأكد من الاثار الجانبية ومن جودتها.

وتحدثت د. وجدان الفيل في ورقتها عن ابرز التحديات التي تواجه المجلس في عدم وجود تمويل كافٍ لانشطة المجلس مما انعكس علي ادوارها الرقابية والإدارية، فضلاً عن عدم استبقاء الكوادر العاملة بالمجلس وهجرة البعض منهم، لافتة الي ان المجلس بحاجة لتأهيل افرعه بالولايات لاحكام الرقابة علي المعابر.

التعليقات مغلقة.