مؤتمر في مانشستر يناقش هذا التطور

فيسبوك و”أشقاؤه” ينافسون التلفزيون على حقوق البث الحصري

  • 04 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

مانشستر- رصد التحرير:

تناولت “بي بي سي” في تقرير نشره موقعها اليوم ( 4 سبتمبر) تغيًر ثقافة وعادات “المشاهد التلفزيوني” في سنوات قليلة، بعد أن بدأت وسائل التواصل والإعلام الاجتماعي والإنترنت استقطاب شريحة كبيرة وآخذة في التزايد من المشاهدين في عصر “الديجتال” وبفضل التكنولوجيا.

وأوضح التقرير إن هذا هو أحد المحاور المهمة التي يناقشها المنتدى الثاني والعشرين لمنظمة “سوكركس” البريطانية المتخصصة في تنظيم مؤتمرات وفعاليات خاصة بكرة القدم، والذي بدأ الأحد في مدينة مانشستر الإنجليزية.

وأضاف أن تقارير أفادت مؤخراً في بريطانيا، بأن قنوات سكاي التلفزيونية شهدت تراجعا بنسبة 14 في المئة في أرقام المشاهدة، لكنها سجلت أيضا 31 في المئة زيادة في الإقبال على خدماتها على الإنترنت، وهي “سكاي غو” و”ناو تي في”.

ويثور نقاش في صناعة كرة القدم في الوقت الراهن، يشمل جهات البث وأصحاب حقوق البث وخبراء وسائل الإعلام الاجتماعي، حول قيمة وتوجيه حقوق البث في هذه السوق التجارية المضطربة.

وعلى سبيل المثال، أفادت تقارير بأن خدمة أمازون برايم، التابعة لشركة أمازون للتجارة الإلكترونية، قد حصلت على حقوق بث كل مباريات القمة في رياضة التنس للرجال تقريباً، ما عدا البطولات الأربع الكبرى، حيث حصلت الشركة الأمريكية الرقمية العملاقة على حقوق بث فعاليات بطولات رابطة محترفي التنس من شبكة سكاي البريطانية.

وأكدت ” بي بي سي”  أن هذه الصفقة ستكون  هي الثانية من هذا النوع لشركة أمازون، التي تنقل فيها فعاليات رياضية في بث حي خلال هذا العام، وذلك بعد اتفاقها مع الرابطة الوطنية لكرة القدم الأمريكية، على بث 10 مباريات لتلك اللعبة في الولايات المتحدة بدء من الشهر الجاري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*