البرهان يبارك اتفاق حكومة جنوب السودان ومنشقي المعارضة

البرهان يبارك اتفاق حكومة جنوب السودان ومنشقي المعارضة
  • 17 يناير 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم -التحرير

هنأ الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي ،حكومة وشعب دولة جنوب السودان على اتفاق السلام الذي وقعه بالخرطوم أمس وفد حكومة الجنوب مع منشقين عن المعارضة بقيادة سايمون قاتويج ، بعد مباحثات استمرت لمدة اسبوعين.

ووعد خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم الاثنين (17 يناير 2022)، وفد جمهورية جنوب السودان برئاسة توت قلواك مستشار الرئيس سلفاكير ميارديت للشؤون الأمنية، بالعمل جنباً إلى جنب مع حكومة الجنوب لحفظ الأمن والسلام والاستقرار.

وأمن البرهان على ضرورة تنشيط الحركة التجارية والإقتصادية بين الدولتين تسهيلاً لعملية الاستيراد والتصدير،والعمل على جدولة فتح المعابر بالتنسيق مع الأجهزة ذات الاختصاص.

من جانبه أوضح المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي، أن الوفد نقل خلال اللقاء، تحيات الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، وشكره للسيد رئيس مجلس السيادة على رعايته لاتفاق السلام الذي وقع امس، وتم بموجبه التوصل لوثيقة مشتركة تنص على توحيد ودمج قوات المجموعة المنشقة في الجيش الحكومي الموحد، واستيعاب قياداتها العسكرية في المؤسسة العسكرية إلى جانب وقف إطلاق النار وتحديد مراكز تجميع القوات في إقليم أعالي النيل.

ولفت توت إلى أن الرئيس سلفاكير أعرب عن تقديره للدعم المقدم من الحكومة السودانية لولاية الوحدة ، وأشار إلى أن اللقاء تناول بالتفصيل الحلول المقترحة لفتح المعابر البرية والبحرية وخطوط السكة حديد بين الدولتين.

التعليقات مغلقة.