لجنة الاطباء : المواكب تتعرض لقمع مفرط بالاسلحة الثقيلة والخفيفة

لجنة الاطباء : المواكب تتعرض لقمع مفرط بالاسلحة الثقيلة والخفيفة
  • 28 فبراير 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

في بيان لها

أصدرت لجنة الاطباء المركزية بيانا اكدت خلاله بان مواكب للثوار التي وصلت البوابة الجنوبية للقصر الرئاسي في مليونية الاثنين 28فبراير تتعرض لقمع مفرط بالاسلحة الثقيلة والخفيفة ،
ووجهت اللجان الميدانية بانسحابها .

نص البيان ادناه : 

لجنة أطباء السودان المركزية
عاجل

تتعرض مواكب #مليونية28فبراير إلى قمع مفرط بالرصاص الحي من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى ارتقاء شهيد في أمدرمان برصاص حي في الرأس أدى إلى تهشم الجمجمة وتناثر أنسجة المخ.

يتحدث المسعفون عن سقوط عشرات الإصابات أمام القصر الرئاسي بالخرطوم، كما تأكدنا من سقوط قنبلة غاز مسيل للدموع داخل غرفة العمليات بمستشفى الأربعين بأمدرمان في تعدٍ صريح وانتهاك لحرمة المستشفيات.

تحاصر القوات الانقلابية المستشفيات وتمنع شعبنا عن التداوي بعد قمعه وذلك سلوك وحشي وغير إنساني ولا يمت للشرف والنزاهة والأخلاق بشئ، كما يعد انتهاك حرمات المستشفيات والمرافق الصحية من الكبائر يكاد يوازي قتل الأرواح السلمية.

إن السلطة الانقلابية وهي تقمع شعبنا السلمي بهذا الشكل هي بذلك تحرر شهادة وفاة لانقلابها المشئوم، رغم علمها بفشل سلوكها القمعي الذي ما أفادها طيلة الأربعة أشهر الماضية، كما تحرر في حقها شهادة غباء تضاف إلى سيرة الفشل الذي لازمها مُذ اختارت أن تكون عدواً لشعبها.

إننا الأن نعمل بشكل دؤوب لحصر الإصابات التي تقع في مواكب العاصمة الخرطوم والولايات نتيجة عنف السلطة الانقلابية، وسنوافيكم بكل جديد في حينه.

ميثاق تأسيس سلطة_الشعب

وحدة قوى الثورة

إعلام اللجنة
28 فبراير

التعليقات مغلقة.