الدول العربية تستورد 2.6 مليون طن من الدواجن سنويا

الدول العربية تستورد 2.6 مليون طن من الدواجن سنويا
  • 17 مارس 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

شاركت الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي ، معرض الشرق الأوسط للدواجن الاول بالسعودية، كشريك الاستثمار الزراعي العربي.

وبرزت مشاركة الهيئة، باقامة معرض ضم عددا من شركاتها المتمثلة ، في شركة إنتاج وتصنيع الدجاج العربي، وهى كبرى شركات العاملة بدولة السودان، وتهدف إلى المساهمة في تلبية الاحتياجات المحلية وإمكانية التصدير للحوم الدواجن وبيض المائدة والاعلاف والكتاكيت من عمر يوم.

وسلط المعرض الضوء على أمن واستدامة قطاع الدواجن ومناقشة أحدث التوجهات العالمية، وما يترتب عليها من تحديات تواجه الصناعة وطرح الحلول والابتكارات، إلى جانب، إبراز الجهود المبذولة من قبل القطاعين العام والخاص في توسعة عمليات الاستثمار، لزيادة الانتاج المحلي بالربط بين الشركات المحلية والعالمية وصولا للاكتفاء الذاتي، وزيادة حجم الاقتصاد الكلي وجذب المستثمرين للمملكة وخلق فرص وظيفية متنوعة وتحقيق التنمية الريفية.

وبلغت مساهمة الهيئة، في عدد من الشركات والمشاريع القائمة، وتحت التأسيس والتنفيذ في مجال الدواجن وبتكلفة استثمارية تقدر بنحو 427.5 مليون دولار أمريكي.

ونظمت الهيئة على هامش المعرض ندوة بعنوان “استثمارات الهيئة ‏العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ودورها في تعزيز الأمن الغذائي العربي”.

ويذكر ان قطاع الدواجن، يعد من أهم القطاعات التي تسهم في تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية، ويبلغ إنتاج تلك الدول من الدواجن حتى عام 2019 نحو 4.9 مليون طن سنويا ، بينما يبلغ الواردات من الدواجن نحو 2.6 مليون طن سنويا.

التعليقات مغلقة.