الدولار يتراجع أمام الجنيه واستقرار في سعر المصارف

  • 27 مارس 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

واصل سعر الدولار في السودان اليوم الأحد 27 مارس 2022 تراجعه لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، فيما استقر لدى البنوك.

وتسببت تسريبات عديدة بودائع دولارية ستصل خزائن البنك المركزي من بلدان صديقة في حدوث تراجع للدولار مقابل الجنيه السوداني، وساهم في هذا التراجع وجود أنباء تشير إلى عودة متأخرات إلى الخرطوم من دولة جنوب السودان تفوق 3 مليارات دولار أمريكي.

ورغم كثرة التسريبات التي جاء بعضها على وكالة السودان للأنباء الرسمية، لم يصدر أي تأكيد أو نفي من مسؤول بحكومة الخرطوم، أول الدول التي أشير إلى أنها بصدد إرسال ودائع نقدية، بشأن ما يثار.

واكتفى بنك السودان المركزي بإصدار بيانا صحفيًا، أكد من خلاله أنه بصدد اتخاذ حزمة من السياسات النقدية وضخ عملات حرة للمصارف سيكون لها الأثر الإيجابي على قيمة الجنيه.

وقادت هذه التطورات في مجملها، إلى تراجع الدولار الأمريكي دون مستوى 700 جينه بدء من يوم الجمعة الماضي، بعد أن كان 730 جنيهاً مع ختام تعاملات السوق الموازية يوم الخميس الماضي.
وانخفض سعر الدولار اليوم في السودان خلال مستهل تعاملات الأحد لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، ليسجل نحو 600 جنيها.

التعليقات مغلقة.