أزهري و”الحلم الفسيح”: أمسية استثنائية تلهب مشاعر السودانيين في الرياض

أزهري و”الحلم الفسيح”: أمسية استثنائية تلهب مشاعر السودانيين في الرياض
  • 17 أبريل 2022
  • لا توجد تعليقات

خاص- التحرير

بعد أن أسعد السودانيين في الرياض ويبث فيهم الأمل للاستمرار في مناهضة الإنقاذ، وهو في عزة طغيانه بأمسية شعرية أقيمت في مساء الجمعة (20 أكتوبر 2017م)، يعود الشاعر الكبير أزهري محمد علي ليشرع “الحلم الفسيح” في أمسية شعرية قلَّ نظيرها، إذ أتى أبناء السودان من كل صوب وحدب إلى قاعة ريماس في حي الشفاء في مساء الجمعة (15 أبريل 2022م)، ليعبروا عما في دواخلهم من أمل وإصرار على ترجمة شعارات ثورتهم “حرية .. سلام .. وعدالة”، ولم يمض على ذكرى ثورتهم الثالثة غير أيام قليلة، لتكون الأولى احتفالاً بأكتوبر، والثانية استلهاماً لذكرى أبريل.
وجاءت هذه الأمسية وهي الثالثة للأستاذ أزهري في الرياض بمبادرة من جمعية الصحفيين السودانيين، والملتقى السوداني الاجتماعي الثقافي الرياضي، والرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج (الصالحية)، ونادي الخرطوم.
فاق حضور الأمسية الأف شخص من ألوان الطيف السوداني، وضاقت بهم قاعة ريماس، ومع ذلك كانت الروح الوطنية التي تشع في أرجاء القاعة كفيلة بأن تسير الأمور بسلاسة وتناغم، فالجميع في حضرة أزهري الإنسان قبل الشاعر، الذي حرص على مصافحة كل من أقدموا عليه بحب وفخر.
تخللت الأمسية أناشيد وطنية بصوت الفنان الرائع سيف نورين، يرافقه العازف الماهر مالك، وقدمت الشاعرة الصغيرة منة الله أشعار والدها الدكتور محمد حسن شيخ، وألقى د. حسين حسن حسين رئيس جمعية الصحفيين كلمة الكيانات المنظمة للأمسية، أعرب فيها عن تقدير السودانيين للشاعر الكبير؛ لأنه يمثل صوتهم الصادق المعبر عن آمالهم وأحلامهم وآلامهم.
وكرم فريق بشائر الشمال أحد فرق الصالحية بهدايا قيمة قدمها كل من رئيس الفريق علي خليل علي وعائد محمد سيد رئيس جمعية أبناء عمارة، وشاركهم رئيس الرابطة عبدالمنعم عمر، كما قدمت مجموعة النخبة الإعلامية هدايا قيمة، أهداها كل من رئيس مجلس الإدارة عمر المونة ورئيس التحرير للنخبة الرياضية ياسر فضل المولى.


شرف الحفل المدير العام لشركة مواصلات الخرطوم محمد ضياء الدين، والتشكيلي البروفيسور عبده عثمان، والبروفيسور زينب عبدالله محمد صالح رئيس قسم الدراما بكلية الموسيقى والدراما، والسباح العالمي السوداني سلطان كيجاب، وعدد كبير من ممثلي الكيانات المختلفة.
شارك في تقديم الفقرات الإعلاميان كمال سويكت وعاصم فضل، وصمم اللوحة الخلفية للمسرح الفنان التشكيلي معتز عبدالماجد، وقام بالتغطية الإعلامية لقناة السودان 24 الآن طارق عثمان، وكانت الرعاية الإعلامية لشركة موزون الرياض، وقام بالتوثيق المرئي والإلكتروني عمر المونة، والتوثيق الفوتوغرافي محمد عمر المونة، وتولى تنسيق البرنامج م. وائل عبدالخالق الأمين الثقافي للصالحية.
أشرف على التنظيم أسامة عبدالماجد الأمين العام بالإنابة، والتجاني محمود الأمين العام لرابطة الصالحية، وعزالدين الجعلي الأمين العام لجمعية الصحفيين، بمعاونة شعبان بيروم وأحمد زين، ولجنة مشتركة من الجهات المنظمة للاحتفال.

التعليقات مغلقة.